تعرض للعنصرية فنال بطاقة حمراء.. لماذا طُرد فينيسيوس جوينور؟ (صور وفيديو)

جانب من الأحداث
جانب من الأحداث

شهدت مباراة ريال مدريد أمام مضيفه فالنسيا، وقائع غريبة ومؤسفة بين اللاعبين وتطور الأمر إلى اشتباكات قوي بين لاعبي الفريقين، كان بطله النجم البرازيلي فينيسيوس جوينور.

وحقق فالنسيا فوزًا غاليًا على ضيفه ريال مدريد، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

جاء هدف فالنسيا عن طريق اللاعب دييجو لوبيز نوجويرول في الدقيقة 33 من المباراة.

وشهدت المباراة واقعة غريبة في الدقيقة 70 بعدما انطلق فينيسيوس بالكرة واقترب من منطقة جزاء فالنسيا، ليمرر إراي كومرت مدافع الخفافيش كرة أخرى كانت في الملعب بقدمه ليتعثر ويحتسب الحكم خطأ وبطاقة صفراء.

وتوقفت المباراة لمدة 7 دقائق عقب الخطأ واشتبك فينيسيوس مع أحد المشجعين قبل أن تستأنف المباراة.

وأشهر حكم اللقاء الطرد المباشر للنجم البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 94 للاعتداء على لاعبي فالنسيا، وسط أحداث مؤسفة واشتباكات في الدقائق الأخيرة من اللقاء.


طرد فينيسيوس بسبب العنصرية


التقطت كاميرات الملعب اشتباك فينيسيوس مع لاعبي فالنسيا وضربه أحد اللاعبين دون كرة، ليراجع حكم اللقاء الفار ويقرر طرد اللاعب في الدقيقة 96.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن فينيسيوس تعرض إلى العنصرية من أحد مشجعي فالنسيا، وظل يشير للاعبي فالنسيا على المشجع الذي هاجمه ولكن لم ينتبه اللاعبون له.

وذكرت الصحفية الإسبانية، أن لاعبو ريال مدريد وفينيسيوس ظل يخبرون حكم المباراة بالإساءات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي ولكن لم ينتبه له الحكم وطرده.

وأكدت الصحيفة أنه في حاله تأكد توجيه مشجعي فالنسيا إساءات عنصرية إلى فينيسيوس، كان من الممكن أن يتم إيقاف المباراة.


فينيسيوس يهاجم صحفي

وأثناء خروج اللاعبين من ملعب مباراة ريال مدريد وفالنسيا، والتوجه إلى حافلة الفريق، وجه أحد الصحفيين سؤالا إلى فينيسيوس قائلا: هل ستعتذر عن حركتك؟، فرد عليه اللاعب البرازيلي قائلا: هل أنت غبي؟.

وتراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، خلف أتليتكو مدريد الثاني بفارق نقطة، جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل 5 مواجهات وخسارة 8 لقاءات، وتسجيل 70 هدفا وتلقي 33 هدف.

الفوز رفع رصيد فالنسيا إلى 40 نقطة ليتقدم للمركز الثالث عشر بفارق 5 نقاط عن بلد الوليد صاحب المركز الـ 18 المؤدي للهبوط.