مصادر تكشف لـ متن نيوز" عن اعتداء إرهابي بمسيرة يستهدف موقعا لدفاع شبوة " جنوب اليمن" بمنطقة المصينعة

مسيرة.. أرشيفية
مسيرة.. أرشيفية

كشفت مصادر لـ" متن نيوز" بأن  منطقة المصينعة بمديرية الصعيد في محافظة شبوة “ جنوب اليمن” شهدت اعتداء بطيران مسير، صباح اليوم السبت، على مواقع اللواء الأول دفاع شبوة، بثلاث قذائف، ما أسفر عن جرح جندي.

 

حيث تكثف العناصر الإرهابية عمليات استهداف المنطقة، بالهجمات الإرهابية سواء بطيران مسير، أو عبوات ناسفة على الطرق الرئيسية والفرعية لاستهداف المواطنين وأي تحركات أمنية.

كما عادت المحاولات لاستهداف شبوة  “ جنوب اليمن ” بالإرهاب عقب إحباط محاولة انقلاب مليشيا الإخوان الإرهابية على السلطة المحلية، وهروبها من المحافظة، عقب ضربها المرافق الحيوية بالمدفعية.


يذكر أن هناك تطور نوعي خطير فرضه دخول الطائرات دون طيار المحشوة بالقذائف معركة تنظيم القاعدة بالأراضي اليمنية، بعد تبنيه لأول مرة هجوما جويا بشبوة" جنوب اليمن".

 

حيث قال تنظيم القاعدة الإرهابي في بيان أمس الجمعة إنه قصف بطائرة مسيرة محشوة بعدد من القذائف موقعا لقوات دفاع شبوة في بلدة "المصينعة" في محافظة شبوة، وذلك في تطور من شأنه تأكيد تقارير عن تسلم القاعدة طائرات مسيرة من الحوثيين.

 

ويعد هذا أول اعتراف للقاعدة باستخدام الطائرات دون طيار، وجاء عقب تقارير محلية ودولية تحدثت عن تسليم مليشيات الحوثي طائرات مسيرة مهربة من إيران، للتنظيم الإرهابي.