التحق في شبابه بكلية الشرطة.. من هو الفنان سمير غانم؟ (أبرز المعلومات)

متن نيوز

تصدر اسم الفنان المصري الكبير سمير غانم الذي رحل بعد صراع مرير مع المرض في 20 مايو 2021 مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.مًا.

 

من هو سمير غانم؟


 سمير يوسف غانم، ولد في منطقة عرب الأطاولة بمحافظة أسيوط في صعيد مصر في 15 يناير 1937، وكانت أسرته تتمنى أن يصبح ابنها الصغير ضابطا أسوة بوالده.

 

والتحق سمير غانم في شبابه بكلية الشرطة، لكنه رسب في عامه الأول، وتكرر رسوبه في العام الثاني، فقرر ترك الكلية والتحق بكلية الزراعة، وعلى مسرح الجامعة برزت موهبته الفنية وشارك في عروض كثيرة.

وكان "غانم" شديد التعلق بالمسرح، وفكر كثيرًا في تأسيس فرقة مسرحية، وتحقق حلمه بالتعرف على الثنائي الضيف أحمد وجورج سيدهم، وتأسست فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" وكان عرضها الأول عام 1964.

 

وحققت فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" نجاحا باهرًا في المسرح المصري وفي السينما، لكنها سرعان ما تفككت بعد وفاة الضيف أحمد المفاجئة، وانسحاب جورج سيدهم، وانتقال "غانم" إلى الدراما التلفزيونية والسينما.


وحرص الإعلامي المصري رامي رضوان، صهر الفنان سمير غانم، على إحياء الذكرى الثانية لوفاته، قائلًا عبر برنامجه على فضائية "دي إم سي": "سمير غانم هو ضحكة مصر والوطن العربي، وسيرته ترسم البسمة على وجوه محبيه".

 

وأضاف زوج الفنانة دنيا سمير غانم: "شهادتي مجروحة في سمير غانم، لكنها شهادة الملايين.. تربينا على أعماله وفوازير فطوطة والأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وأصبح جزءا كبيرا من قاموسنا مبني على إفيهات سمير غانم".

 

واختتم: "كوميديا سمير غانم هي مدرسة مستقلة الإفيهات، وكان الراحل يقول جملة عادية لكنها تثيرك للضحك، وإذا حاول أي شخص آخر تقليدها فلا ينجح"، مشيرا إلى تزامن وفاة "غانم" مع احتفال الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ83.