الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بالرفع أو التثبيت.. ماذا توقع الخبراء حول اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 18 _5_2023؟

متن نيوز

تصدر الحديث عن “اجتماع البنك المركزي” في مصر مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب موعده.

 

اجتماع البنك المركزي.. فقد وصل سعر اليورو مقابل الجنيه  في البنك المركزي المصري إلى 33.53 لسعر الشراء و33.64 لسعر البيع، بينما وصل سعر اليورو في السوق السوداء مقابل الجنيه إلى 36 جنيه لسعر الشراء و38 جنيه لسعر البيع.

اجتماع البنك المركزي،  حيث أنه متبقي  قليل من الوقت على اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم لحسم سعر الفائدة بالرفع أو التثبيت، والذي يعد ذلك الاجتماع الثالث في سنة واحدة لعام 2023، يواجه الاقتصاد المصري تحدي في تدبير احتياجاته من النقد الأجنبى بالتزامن مع وجود تقارير تفيد الشك في قدرة العملة المحلية على الصمود.

 

وكشف مراقبون بأنه أن مهما ارتفعت أسعار الفائدة فهذا لن يغير من الواقع الذي يحتاج إجراءات اقتصادية من خارج السياسة النقدية التي تسير فيها الحكومة، وهذا يدفع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة.

 


ووفق البيانات الظاهرة والصادرة من الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة العامة أنه يوجد تراجع في معدلات التضخم السنوي لجميع أسعار المستهلكين في محافظات مصر، وذلك حسب إحصائيات شهر أبريل والذي وصل إلى 30.6% من 32.7% في شهر مارس، حيث تراجع التضخم الأساسي والذي يستبعد المواد الغذائية والوقود إلى 38.6% في شهر أبريل من 39.5 في شهر مارس.