الكونفدرالية.. أبرز ما حصدته الأندية التي ودعت البطولة..و فرق الدور ربع النهائي

متن نيوز

تصدر الحديث حول بطولة كأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2022-2023 خلال الساعات الماضية.

 

حيث تغلب نادي يانج أفريكانز على حساب نظيره مارومو جالانتس الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء  الأربعاء على ملعب الأخير في جنوب إفريقيا ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2022-2023.

وفاز نادي يانج أفريكانز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0 ليتأهل الفريق رسميا إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق فيستون مايلي، كيندي موسوندا في الدقيقتين 45، و62 على التوالي لصالح يانج أفريكانز، ورانجا شيفافيرو في الدقيقة 91 لصالح مارومو جالانتس.

 

وسبق أن أطاح فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي بنظيره المصري بيراميدز من منافسات دور ربع النهائي من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

 

وسينتظر يانج أفريكانز، في الدور النهائي، الفائز من مجموع مباراتي اتحاد العاصمة الجزائري وآسيك ميموزا الإيفواري.

 

وسيستقبل اتحاد العاصمة، ضيفه آسيك ميموزا، مساء اليوم، على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت الأسبوع الماضي، على ملعب (بواكي)، قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وستجرى مباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي للبطولة، يومي 28 مايو، و3 يونيو المقبل.

 

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فإن البطل المتوج بكأس الكونفدرالية، سيحصل على جائزة بقيمة 1.25 مليون دولار.

 

وكشفت تقارير إعلامية أن الفريق الوصيف سيحصل على 625 ألف دولار، بينما الخاسران في المربع الذهبي يحصلان على 450 ألف لكل منهما.

 

وتحصد فرق الدور ربع النهائي تحصل على 350 ألف دولار، بينما تحصد الأندية التي ودعت البطولة من المجموعات مبلغا قيمته 275 ألف دولار.

 

البطل: 1.25 مليون دولار

الوصيف: 625 ألف دولار

المربع الذهبي: 450 ألف دولار

دور الثمانية: 350 ألف دولار