نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني.. تظهر في هذا الموعد

نتيجة الصف الخامس
نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني هي النتيجة التي يترقبها أولياء الأمور وينتظرون ظهورها خلال الأيام المقبلة حتى يتم الاطمئنان على مستوى الطلاب في الامتحانات والتأكد من تأهلهم للدخول إلى الصف السادس الابتدائي في العام الدراسي الجديد، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز موعد ظهور نتيجة خامسة ابتدائي، وكيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي.

 

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني هي العبارة الأكثر بحثا على محرك بحث جوجل، فقد خاض الطلاب امتحانات نهاية العام الدراسي في الفترة الزمنية من 6 مايو إلى 10 مايو الجاري، وقد مر أسبوعا كاملا على نهاية الامتحانات ولذلك يتساءل العديد من أولياء الأمور متى تظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني؟

 

ووفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، تجرى عمليات تصحيح امتحانات الصف الخامس الابتدائي وجميع صفوف النقل بشكل دوري أول بأول فور الانتهاء من امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وبمجرد الانتهاء من تصحيح الورق وإجراء عملية رصد الدرجات سيتم الإعلان عن نتيجة لاصف الخامس الابتدائي في موعد أقصاه الأسبوع الأخير من شهر مايو.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023

يمكن لأولياء أمور طلاب محافظة القاهر، الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني من خلال رابط البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة أو بوابة نتائج التعليم الأساسي، ومن ثم يتم إتباع الآتي:

 

  • الدخول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الترم الثاني من هنــــــــا.
  • اختيار نتيجة سنوات النقل من أيقونة خدمات التعليم الأساسي.
  • كتابة الرقم القومي للطالب في الخانة المخصصة وهو 14 رقما.
  • اختيار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي من القائمة المنسدلة على شاشة الموقع.
  • وأخيرا الضغط على عرض النتيجة والانتظار ثواني ليتم تحميلها.

 

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي

الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي هي خدمة إلكترونية متاحة لطلاب محافظة القاهرة فقطن بينما باقي طلاب الصف الخامس الابتدائي يمكنهم الاستعلام عن نتيجتهم برقم الجلوس والاسم من خلال الذهاب إلى المدرسة بعد إعلان ظهور النتيجة رسميا، حيث تظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات بشكل نهائي للخروج بالنتيجة بنظام التقييم بالألوان.

 

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريحات سابقة لها دلالات ألوان نتيجة الصف الخامس الابتدائي والتي تقيس مدى استيعاب الطالب للمهارات واكتساب المعلومات خلال عامه الدراسي كالتالي:

 

  • اللون الأزرق في نتيجة الصف الخامس الابتدائي يعني أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100 درجة.
  • اللون الأخضر بـ نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني يعني أن الطالب حصل على المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 درجة.
  • اللون الأصفر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2023 يعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.
  • اللون الأحمر في نتيجة الصف الخامس الابتدائي يعني أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50 درجة.

 

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم

وبخلاف الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي، يسهل الاستعلام عن نتيجة خامسة ابتدائي باسم الطالب الرباعي، وذلك بعد إعلان ظهور النتيجة رسميا، فيقوم ولي أمر الطالب بالتوجه إلى المدرسة والبحث في الكشوفات المعلقة عن نتيجة ابنه أو ابنته، حيث كشوفا النتائج مدون بها أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم والألوان التي حصلوا عليها.