صحف مصر تبرز تفاصيل المباحثات المصرية الموريتانية

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، الذي سَلّمه رسالة خطية من رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، تضمنت التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، وإمكانيات الاستفادة من التجربة التنموية المصرية.
وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، التي تناولت العلاقات الثنائية وسُبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني وزيادة الاستثمارات بين البلدين.
وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم "عقبة جبر" للاجئين في أريحا، كما أصابت فلسطينيًا شابًا بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز، واعتقلت خمسة فلسطينيين آخرين.
وتحدثت عن تصويت البرلمان الليبي بالأغلبية على حجب الثقة عن رئيس الحكومة فتحي باشاغا، وتكليف وزير المالية الليبي أسامة حماد، بتسيير مهام رئاسة الوزراء إلى جانب توليه وزارة المالية الليبية.
ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين في حادث إطلاق نار وقع في منطقة سكنية بمدينة فارمينجتون بولاية نيو ميكسكو الأمريكية.