صحف مصر تسلط الضوء على إشادة السيسي بالعلاقات مع النرويج

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون الجاري مع النرويج في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مشيرة إلى توقيع الحكومة المصرية مع إحدى الشركات النرويجية مذكرة تفاهم بشأن بدء دراسات مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا عبر إيطاليا.
وسلطت الضوء على انطلاق الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في مدينة جدة للتمهيد لعقد اجتماع وزراء الخارجية العرب، تحضيرًا لأعمال القمة العربية الـ٣٢ المقرر عقدها بجدة.
وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مداهمتها لنابلس في شمال الضفة الغربية.
وأشارت إلى مواصلة ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع محادثاتها في مدينة جدة، مخبرة عن استعداد تركيا لخوض جولة إعادة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية والمقررة في ٢٨ مايو الجاري.
وتحدثت صحف القاهرة في عدة موضوعات دولية متفرقة منها، إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن المحادثات مع الجمهوريين لمنع التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة، لا تزال عالقة ولم تتقدم، وإطلاق برنامج الأغذية العالمي لبرنامج مساعدات نقدية طارئة للفارين من الصراع في السودان، وانطلاق الاحتفالات التي أقرتها الأمم المتحدة بمقرها بحضور الرئيس الفلسطيني، لإحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية.