مجلس الصحة الخليجي يعقد ورشة عمل لاستعراض برنامج سلامتك للأطفال بقطر

متن نيوز

نظم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، بالتعاون مع وزارة الصحة بدولة قطر ورشة عمل لاستعراض الحلقة الأولى من البرنامج التوعوي سلامتك، بمشاركة عدد من المهتمين.

 ويأتي ذلك ضمن الأعمال التعريفية بالبرنامج الذي دشن المجلس الصحة الخليجي أولى حلقاته على هامش "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" بتنظيم من "هيئة الشارقة للكتاب" لأول مرة في المنطقة العربية، حيث جمع في مكان واحد كبار فناني وصانعي ومنتجي "الرسوم المتحركة" مع ناشري كتب الأطفال واليافعين، بـمركز إكسبو الشارقة على هامش فعاليات الدورة الـ14 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل".

 ويستهدف البرنامج الأطفال إلى عمر 13 سنة، وذوي الأطفال ومن يحيطون بهم (الأهل والمعلمين والأصدقاء)، ومن أهم مراحل بناء البرنامج هو حصر الدراسات والبحوث لأهم المواضيع حاجة للطفل في المجتمعات الخليجية، والتواصل والاجتماع مع المختصين والفئة المستهدفة، وحصر المواضيع حسب الأولوية والأهمية، وكتابة التوصيات والمعايير العلمية، وتنفيذ ورش عمل مع مختصين في دول الخليج لتقييم المواضيع ونصوص الحلقات، وتنفيذ وإنتاج الحلقات.

 ويسعى مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بوصفه منظمة خليجية فاعلة في المجال الصحي للنهوض والارتقاء بمستوى القطاع الصحي ونشر الوعي في الدول الأعضاء من خلال تقديم المبادرات البناءة، والاستجابة للقضايا والتحديات الصحية الإقليمية والعالمية.