الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 66 شهر مايو 2023 (الموقع الرسمي)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات الاستعلام عن حساب المواطن السعودي برقم الهوية.

 

 

خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 66 شهر مايو 2023


وسيتم اليوم 10 مايو الإعلان عن الدفعة 66 لصرف حساب المواطن الذي يعتبر من أهم أهدافه تقليل العبء ورفع المعاناه عن كاهل المواطن فى ظل الإصلاحات التي تتم فى مختلف قطاعات العمل بالمملكة العربية السعودية.

الدخول على موقع حساب المواطن https://portal.ca.gov.sa/
اكتب بياناتك لتسجيل الدخول.
قم بالضغط على كلمة "استبيان حالة الأهلية".
اضعط على "استعراض الملف" وسيظهر لك مقدار الدعم.

 

ومن الشروط الأساسية لحصولك على معاش حساب المواطن هى أن تكون سعودى الجنسية، ومقيم بالمملكة العربية السعودية، وان تكون مدون بياناتك بصورة صحيحة، وان لا تكن مقيم بدور الرعاية أو داخل السجن، وأن تكون من الأسر المحتاجة.

يذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

 

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل برنامج حساب المواطن على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.


وأطلق برنامج حساب المواطن في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.