شغب وقنابل واقتحام.. إلغاء مباراة أياكس وجرونينجن بالدوري الهولندي (صور)

متن نيوز

تسبب شغب الجماهير في إنهاء مباراة أياكس أمستردام أمام فريق جرونينجن، اليوم الأحد، على ملعب "هيتاشي ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الهولندي الممتاز.

وألغيت المباراة بعد مرور 10 دقائق من انطلاق المواجهة، بسبب الشغب الجماهيري الذي اجتاح الملعب.

وتوقفت المباراة لمدة 15 دقيقة قبل أن يقرر الحكم عودة اللاعبين لاستئنافها، وعقب العودة ألقت الجماهير المزيد من الألعاب النارية ليقرر الحكم إلغاء المباراة بشكل نهائي.

ولم يقرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم مصير المباراة من الاستئناف في وقت لاحق أو إهداء النقاط إلى أياكس بشكل رسمي حتى الآن.

واستقبل فريق جرونينجن، الذي هبط رسميا من الدوري الهولندي، نظيره أياكس، ضمن منافسات الجولة رقم 32 من المسابقة.

لكن هبوط جرونينجن رسميا من الدوري الهولندي، أشعل غضب الجماهير حتى قبل بداية المباراة.

وانتظرت الجماهير انطلاق صافرة بداية المباراة، حتى أحدثت أعمال شغب كبيرة، ترتب عليها إيقاف اللعب وعدم استكمال اللقاء بعد مرور 10 دقائق.

وقامت جماهير جرونينجن الغاضبة بإلقاء قنابل دخان بطريقة مكثفة على أرض الملعب، واقتحمت مجموعات من الجماهير الملعب احتجاجًا على هبوط النادي.

ويحتل فريق أياكس المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الهولندي الممتاز برصيد 64 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن فينورد صاحب الصدارة، بينما يتواجد فريق جرونينجن في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 18 نقطة.

يذكر أن نادي جرونينجن تأسس عام 1971، وكان أفضل إنجاز له تحقيق لقب كأس هولندا في 2015، فضلا عن احتلال المركز الثالث بالدوري المحلي سنة 1991.