مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية.. تعرفي على نسبة هرمون الذكورة الطبيعي في جسمك

مشروبات لتنظيم الهرمونات
مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية

مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية هو ما ترغب الكثير من السيدات في الاطلاع عليه لتجربة هذه المشروبات وملاحظة تأثيرها الإيجابي على هرمونات الجسم، حيث تعاني بعض المتزوجات من تكيس المبايض الناتج عن إفراز الهرمونات الذكرية بنسب أعلى من المعدل الطبيعي لها، ونظرا لأهمية تنظيم الهرمونات خصوصا في سنوات الإنجاب، لذلك نوضح لكم قائمة بمشروبات عشبية مفيدة لتحقيق هذا الأمر.

 

مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية

لا تني مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية عن استشارة الطبيب لمعرفة سبب الخلل الهرموني والعمل على علاجه ما يساعد على حدوث الحمل الطبيعي دون مشاكل مرتبطة أو مضاعفات تصل إلى الإجهاض، وبجانب العلاج الدوائي يمكن تناول مشروبات عشبية مفيدة، كما يمكن الاعتماد على مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية في حال الاختلالات البسيطة جدا لنسب الهرمونات.

مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية

 

نوضح لكم مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية وفقا لموقع: TIME NOW NEWS

الكمون

الكمون من التوابل المفيدة جدا والتي يمكن استعمالها في إنقاص الوزن ومن ثم التمتع بتنظيم الهرمونات الأنثوية، حيث تتأثر الهرمونات بالسمنة وتراكم الدهون، إلا أن تناول الماء المضاف له بذور الكمون يعمل على تحسن أعراض تكيس المبايض وتنظيم الهرمونات وتنظيم الدورة الشهرية ومنها تتحسن فرص حدوث الحمل.

 

عصير البرقوق

يعمل عصير البرقوق الطبيعي على إدارة أعراض تكيس المبايض للمتزوجة، كما يعمل على مقاومة الأنسولين وتنظيم الهرمونات داخل جسم المرأة، ولذلك فلا غنى عن تناول عصير البرقوق يوميا لمن تعاني من اضطراب الهرمونات، وبخلاف هذه الفوائد يعمل البرقوق كعلاج طبيعي أيضا لـ الإمساك.

 

الحلبة

الحلبة من أفضل مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية، وتنصح الدراسات الطبية بتناول ملعقة من بذور الحلبة المنقوعة في الماء طوال الليل في صباح اليوم التالي على الريق لتكون علاجا طبيعيا لمقاومة خلايا الجسم للأنسولين، ما يساهم في علاج متلازمة تكيس المبايض وتنظيم دورات الحيض، ولكن ينبغي التنويه بأن الحلبة لا يتم تناولها مطلقا في حالة الشك باحتمالية حدوث الحمل لأنها تحفز على الإجهاض.

 

خل التفاح

يساهم خل التفاح في إنقاص الوزن الزائد وتحسين الهضم وتحسين درجة الحموضة في الجسم، ولذلك ينصح بتناول ملعقتان كبيرتان من حل التفاح على أن يتم تخفيفهما بالماء الدافئ ومن ثم تناول المشروب في كل صباح على الريق للتخلص من تكيسات المبايض وتنظيم الهرمونات الأنثوية.

 

جل الصبار

لا يقتصر جل الصبار على العلاجات التجميلية للشعر والبشرة فقط، ولكنه يستعمل ضمن مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية أيضا، فيعمل تناول كوب من عصير الصبار على تخليص الجسم من السموم وتحسين التوازن الهرموني وتقليل أعراض تكيس المبايض.

 

البردقوش

يستعمل مشروب البردقوش بقوة داخل أوساط النساء، حيث يحفز نزول الدورة الشهرية المتأخرة ويعمل على استعادة تنظيم الهرمونات وخصوصا هرمون الأستروجين الأنثوي لدى النساء الغير حوامل، حيث يحذر تناول البردقوش للحوامل كما يحذر تناول أي مشروبات عشبية أخرى للحامل، ويمكن لغير الحامل علاج تكيس المبايض بالبردقوش، حيث وجدت دراسة أجريت على 25 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض أن شاي البردقوش حسن من الهرمونات وحساسية الأنسولين، ولذلك تم إدخاله ضمن الأطعمة التي تساعد على توازن الهرمونات الأنثوية.

 

شاي البابونج

يخفف شاي البابونج من حدة أعراض التشنجات وآلام الدورة الشهرية كما إنه يحسن المزاج ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، وقد أثبتت الدراسات الطبية فعالية البابونج في علاج تكيس المبايض من خلال تنظيمه للهرمونات داخل جسم المرأة.

مشروبات لتنظيم الهرمونات الأنثوية

 

نسبة هرمون الذكورة الطبيعي عند النساء

تنشأ حالات الإصابة بـ تكيس المبايض بسبب ارتفاع هرمون الذكورة في جسم المرأة، حيث تعد نسبة هرمون التستوستيرون الطبيعية لدى النساء 15: 70 نانو جرام/ ديسيلتر، وفي حالة ارتفاع هرمون الذكورة أعلى من 70 نانو جرام ستظهر أعراض متلازمة تكيس المبايض ويضعف التبويض ويصعب حدوث الحمل.