رسميًا.. دي خيا يحصد جائزة "القفاز الذهبي" في الدوري الإنجليزي

دي خيا
دي خيا

حصد الحارس الإسباني المخضرم ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، جائزة القفاز الذهبي كأكثر حارس خروجا بشباك نظيفة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وحقق مانشستر يونايتد فوزًا ثمينًا على ضيفه وولفرهامبتون، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي.

وحافظ دي خيا خلال مواجهة وولفرهامبتون على نظافة شباكه، ليصل إلى المباراة رقم 16 التي يخرج خلالها بشباك نظيفة في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم.

وضمن دي خيا الحصول على الجائزة مع إمكانية معادلة رقمه من قبل 3 حراس آخرين،  حيث يمتلك كل من أليسون بيكر حارس ليفربول، وأرون رامسديل حارس أرسنال، ونيك بوب حارس نيوكاسل، 13 مباراة بشباك نظيفة لكل منهم، مع تبقي 3 مباريات ما يعني إمكانية معادلتهم رقم دى خيا مع عدم وجود فرصة لتخطيه.

ويمتلك دي خيا الفرصة للانفراد بالرقم في حال تعثر الحراس الثلاثة، وفي حال تساوى أكثر من حارس في عدد مرات المباريات بشباك نظيفة فإن الجائزة تذهب لكل منهم.

وشارك دي خيا في 35 مباراة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، وسكن مرماه 41 هدفا.

بهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد الثالث بنفس الرصيد، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

ووضع مانشستر يونايتد نفسه على مسافة 4 نقاط من ليفربول أقرب ملاحقيه في المركز الخامس، بنفس العدد من المباريات (35) في الوقت الحالي.