للتطوير التقني.. الاتحاد السعودي يوقع مذكرة تعاون مع الكاف لمدة 5 سنوات

متن نيوز

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لتعزيز فرص النمو لكرة القدم الإفريقية والسعودية.

وقام باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وياسر المشعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتوفيق على الاتفاقية، التي تمتد لخمس سنوات قادمة.

وتركز مذكرة التفاهم الموقعة على المبادرات المتعلقة بالتطوير التقني وتطوير كرة القدم على مستوى النادي والمنتخب الوطني، وكرة القدم الشعبية، وكرة القدم النسائية، وتحديد المواهب، والمسابقات، والمباريات الودية، والفرص التجارية.

وتسلط مذكرة التفاهم بين الكاف والاتحاد السعودي، الضوء على الدافع القوي لكلا المنظمتين للبناء على مبادرات مبتكرة وطويلة الأجل تهدف إلى رفع المستويات التنافسية لكرة القدم وتطوير المهارات لمديري كرة القدم.

وقال موتسيبي في تصريحات عقب توقيع الاتفاقية: "كاف متحمس للعمل معًا والشراكة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير كرة القدم وتنميتها في قارتنا وعلى الصعيد العالمي، وهناك أيضًا مجالات محددة للشراكات متبادلة المنفعة التي نناقشها وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب".

وتعليقًا على الشراكة، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ياسر المشعل، إنها حقًا لحظة رائعة في رحلتنا لمزيد من تبادل المعرفة والنمو مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث نسعى جاهدين لتقديم أداء أفضل على الساحة العالمية، وتقديم الكثير، فرص لكل من الرجال والنساء من جميع الأعمار للتقدم وتطوير مواهبهم الكروية.

ومن المقرر أن ينظم كاف والاتحاد السعودي لكرة القدم، ورش عمل وندوات تهدف إلى تمكين مسؤولي المباريات، رجالًا ونساءً، وسيركز هذا أيضًا على المجالات التالية: تنظيم المطابقة، والتسويق، والإعلام، والتحكيم، والأمن.