قبل كأس العالم.. أسلوب هيرفي رينارد يبهر سيدات فرنسا

متن نيوز

تصدر كأس العالم مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قالت  أمل ماجري لاعبة وسط منتخب فرنسا لكرة القدم إن المدرب الجديد هيرفي رينارد يشدد على أهمية روح الفريق منذ تولي المهمة، مؤكدة أن التشكيلة ستستفيد من قيادته وتصميمه خلال الاستعداد لـ كأس العالم للسيدات.

 

وعين رينارد مدربًا لمنتخب فرنسا للسيدات في مارس الماضي لقيادة بلاده في كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا هذا العام، بعد استقالته من تدريب منتخب السعودية للرجال.

 

وأبهر رينارد، الذي قاد السعودية لمفاجأة الفوز على الأرجنتين في دور المجموعات بـكأس العالم بقطر، العام الماضي، ماجري منذ أن كان مدربًا للمغرب في الفترة من 2016 إلى 2019.

وأبلغت ماجري موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت: كنتُ أتطلع للعمل معه حقًا، وشاهدت ما يفعله مع المنتخبات الوطنية.

 

وأضافت: بخصوص أسلوبه، أرى أنه يركز على التكاتف، ويذكرنا دائمًا بمهمتنا. لن ننجح دون دعم زميلاتنا، روح الفريق رسالته وعقيدته.

 

وتولى رينارد القيادة خلفًا لكورين دياكر، التي لم يعد مرغوب فيها، بعد أن أعلنت قائدة المنتخب ويندي رينار أنها لن تشارك في «كأس العالم» إذا استمرت المدربة في منصبها.

 

وتنافس فرنسا، التي خرجت من دور الثمانية في «كأس العالم (2019)» على أرضها، ضمن المجموعة السادسة مع البرازيل وبنما وجاميكا.

 

وتقام البطولة بين 20 يوليو تموز و20 أغسطس.