ردًا على الكاف.. الترجي يرفض العقوبات ويستشهد بـ "موقعة الجلابية" في القاهرة

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية أن لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رفضت الطعن المقدم من نادي الترجي التونسي بشأن العقوبات التي تم اتخاذها الأسبوع الماضي.

ويحل الأهلي المصري ضيفًا على الترجي التونسي، في الثامنة مساء غد الجمعة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وفرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقوبات قاسية على نادي الترجي، بسبب الشغب الجماهيري في مباراة شبيبة القبائل الجزائري، على رأسها حرمانه من الحضور الجماهيري.

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي والأمن التونسي في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين.

وعاقب الكاف نادي الترجي التونسي بمباراتين دون حضور جمهوره ومباراتين مع تأجيل التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 300 ألف دولار، ما يعادل 913 ألف دينار تونسي.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن الاتحاد الإفريقي رفض الطعن الذي تقدم به إدارة الترجي التونسي ضد قرار لجنة الانضباط بالكاف، على خلفية العقوبة بسبب أحداث جماهيره خلال مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


"موقعة الجلابية"


ومن جانبه، قال رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية لنادي الترجي الرياضي التونسي، إن رفض الطعن الذي تقدّم به النادي من لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي يُعتبر أمرًا مفاجئا.

وأضاف التويتي في تصريحات إذاعية: "أثناء المرافعة أمس أمام لجنة الاستئناف، تملّكنا الشعور بأن رئيس اللجنة كان يناقشنا بعدوانية وكأنه يتساءل لماذا تقدمنا بالطعن ومستغربًا من ذلك".

وأضاف رياض التويتي، أن رئيس لجنة الاستئناف عرض صورًا وصفها بالصادمة لتعليل العقوبات القاسية التي فرضت على نادي الترجي، مشيرًا إلى أنه على سبيل الذكر لا الحصر، حياة لاعبي النادي الإفريقي خلال مباراة الزمالك في القاهرة عام 2011 كانت في خطر، ولم يتم تطبيق عقوبات بمثل هذه القسوة ضد الزمالك المصري.

وذلك في إشارة إلى مباراة الزمالك المصري والإفريقي التونسي، والتي شهدت اقتحام جماهير الأبيض لملعب استاد القاهرة الدولي ومن بينهم مشجع كان يرتدي جلباب، وهو ما تسبب في إطلاق عبارة "موقعة الجلابية" على تلك المباراة.