بفوز ثمين على ميلان.. انتر ميلان يضع قدمًا في نهائي أبطال أوروبا

ميلان ضد انتر ميلان
ميلان ضد انتر ميلان

حقق فريق انتر ميلان فوزًا ثمينًا على مواطنه وغريمه التقليدي ميلان، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “سان سيرو”، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم إدين دجيكو بالهدف الأول لصالح انتر ميلان في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة.

وجاء الهدف من ركلة ركنية نفذها هاكان تشالهان أوجلو إلى داخل منطقة الجزاء قابلها إدين دجيكو بتسديدة على الطاير من على حدود منطقة الــ 6 ياردات.

وأضاف هنريك مخيتاريان الهدف الثاني لصالح الفريق الضيف في الدقيقة 11.

وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة من ديماركو وضعت هنريك مخيتاريان في انفراد تام بالمرمى فسددها من منتصف منطقة الجزاء.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا الثلاثاء المقبل، في الملعب ذاته الذي يتقاسمان اللعب عليه، ولكنه تلك المرة سيكون تحت اسم "جوسيبي مياتزا" نظرا لاستضافة انتر ميلان للقاء.

وصعد ميلان إلى دور نصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على مواطنه نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين، فيما تأهل انتر ميلان إلى الدور نفسه عقب الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2.

ميلان ضد انتر ميلان


وبذلك، التقى فريقا ميلان ضد الانتر في 220 مباراة، حقق ميلان الفوز في 81 مباراة والتعادل 67 لقاء بينما فاز الانتر في 72 مواجهة.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفا بينما أحرز الانتر 298 هدفا، ويعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا، يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفا.

وشهدت المباراة أول انتصار أوروبي لإنتر على ميلان بعد أربع مواجهات سابقة انتهت بفوزين للروسونيري وتعادلين.

كما أن هذه أول مرة في التاريخ يفوز فيها انتر على ميلان ثلاث مرات في الموسم ذاته، بعدما انتصر عليه في الدوري بهدف نظيف، وفي السوبر الإيطالي بثلاثية دون رد، واليوم في دوري الأبطال.