اتهامات بالتحيز للأبيض.. إيقاف حكم مباراة الزمالك وبروكسي بسبب ركلات الجزاء

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية مصرية، عن قرار لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن الحكم وليد عبد الرازق الذي أدار مباراة الزمالك وبروكسي في دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وحقق الزمالك فوزًا صعبًا على بروكسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الإضافي للمباراة، واعترض فريق بروكسي على عدم احتساب ركلتي جزاء أمام الأبيض.

وأفادت التقارير، أن لجنة الحكام المصرية برئاسة البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، قررت على إيقاف الحكم وليد عبد الرازق الذي أدار مباراة الزمالك وبروكسي، التي أقيمت مساء أمس، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وأوضحت التقارير أنه تقرر إيقاف الحكم وليد عبد الرازق، لمدة شهر، وذلك على خلفية أخطائه في مباراة الأمس.

اتهامات بالتحيز للزمالك


واتهم عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحكم، بمجاملة الزمالك، خاصة بعدما رفض احتساب ركلات جزاء واضحة لصالح بروكسي.

وشهدت المباراة أخطاء تحكيمية عديدة وقوبل الحكم بهجوم شديد عقب نهاية اللقاء من خبراء التحكيم والمحللين على شاشات التلفزيون.

وقال الحكم الدولي جهاد جريشة في تصريحات تليفزيونية: "المباراة فيها 4 ركلات جزاء لصالح فريق بروكسي، تم احتساب واحدة منها فقط".

وأضاف جريشة: "جميع الألعاب كانت واضحة ولم تكن تحتاج لتقنية الفيديو، وكان من الممكن أن يحتسبها وليد عبدالرازق دون وجود الـvar".

واختتم الحكم الدولي السابق:" وليد عبد الرازق لم يكن موفقًا في اللقاء، وكانت هناك ألعاب واضحة لم يحتسبها؛ ولذلك ظهر اعتراض لاعبي بروكسي والجهاز الفني لهم خلال اللقاء".

وعلق وليد عبد الرزاق حكم مباراة الزمالك وبروكسي، التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات كأس مصر، على اتهامه بالتحيز للقلعة البيضاء.

ونشر وليد عبد الرزاق صورة من المباراة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ثقتي بالله وبنفسي تكفيني".