غسان يوسف لـ "متن نيوز": الأزمة السورية لن تُحّل خارج الإطار العربي

غسان يوسف
غسان يوسف

وصف غسان يوسف المحلل السياسي السوري، عودة سوريا لجامعة الدول العربية بالأمر غير المفاجئ، مشددًا على حدوث اجتماعات اجتماعات ما بين الدول العربية في جدة وعمان وشاركت سوريا في اجتماع عمان وهذا يؤكد أن هناك توافق بين جامعة الدول العربية والدول العربية لإعادة سوريا.

 

وأضاف "يوسف" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن ما حدث إطار عام بعودة سوريا للجامعة العربية، مؤكدًا أن الدول العربية اقتنعت بأنه لا يمكن حل المسألة السورية خارج إطار جامعة الدول العربية وبعيدًا عن القرار العربي ولذلك جاء هذا القرار بإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، منوهًا إلى أن اليوم الوضع أفضل باعتبار سوريا مشاركة في اتخاذ القرارات.

 

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في 19 أيار الجاري.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على موقع "فيسبوك" أن السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن نقل الدعوة إلى الرئاسة السورية، وحمَّل الرئيس الأسد السفير السديري تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة، مؤكدًا أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.