الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

عمر رحمون لـ "متن نيوز": العرب سيشاركون في إيجاد حل للأزمة السورية

عمر رحمون
عمر رحمون

أشاد عمر رحمون المحلل السياسي السوري، بقرار عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، مؤكدًا أن القرار "عربي صائب".

 

وأضاف "رحمون" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن عودة سوريا للجامعة العربية سيؤدي بالطبع إلى مشاركة العرب في إيجاد حل للأزمة السورية، مشيرًا إلى أن قرار إخراجها من الجامعة كان خطئًا كبيرًا.

 

ودعا "رحمون"، إلى ضرورة مشاركة العرب في أي مباحثات متعلقة بسوريا بالعودة هو أمر مهم للعرب من جانب ولسوريا من جانب، فإنه مهم لسوريا أنها دولة عربية ولا يمكن أن تستغني عن الحكم العربي، متابعًا: "وللعرب أهمية عودة سوريا هو أن يكون لهم مشاركة في حل الأزمة السورية والتخلص من الأثار التي أفرزت على هامش الأزمة والحرب فى سوريا.

 

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في 19 أيار الجاري.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على موقع "فيسبوك" أن السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن نقل الدعوة إلى الرئاسة السورية، وحمَّل الرئيس الأسد السفير السديري تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة، مؤكدًا أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.