السعودية.. الجوازات تواصل إنهاء إجراءات دخول ومغادرة رعايا الدول

متن نيوز

تواصل المديرية العامة للجوازات في السعودية، تقديم كافة التسهيلات ومعالجة أوضاع رعايا الدول الشقيقة والصديقة القادمين من جمهورية السودان، الذين لا يحملون جوازات سفر أو تأشيرات دخول إلى المملكة، والتنسيق في ذلك مع سفارات وممثليات بلدانهم لاستكمال إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

 وأكدت الجوازات عن استمرار العمل في إنهاء إجراءات دخول ومغادرة رعايا الدول الشقيقة والصديقة، عبر ميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

قالت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، إن رئيس البعثة فولكر بيرتس قام بالاتصال بطرفي الصراع في السودان، وحثهما على وقف إطلاق النار لإتاحة تقديم المساعدة الإنسانية التي تمس الحاجة إليها.

 وأشارت في بيان لها اليوم، أن بيرتس ندد "بنهب" مباني الأمم المتحدة، مؤكدًا ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني والمرافق الإنسانية.

وأشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، بالدعم الإنساني المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح الشعب السوداني، التي تمثلت في ثلاث طائرات محملة ب 115 طنًا من الإمدادات الطبية والإغاثية والإنسانية الطارئة للسودان.

 وأعرب، عن تقديره لهذه المبادرات الإنسانية، مجددًا نداءه العاجل إلى باقي الدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات المالية والإنسانية والجهات المانحة الدولية للإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى السودان، في ظل الوضع الإنساني المتفاقم لا سيما حاجة السودان إلى الإمدادات الطبية والخدمات الصحية، ودعم جهود البلدان المجاورة للسودان في استضافة العديد من اللاجئين السودانيين والأجانب.