لينك استعلام عن أسماء المقبولين في تكافل وكرامة 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق استعلام عن أسماء المقبولين في تكافل وكرامة.


حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تخصيص رابط من أجل الاستعلام عن أسماء المقبولين في تكافل وكرامة، حيث أن الأمر يشغل العديد من الناس من أجل رغبتهم في الحصول على الدعم المادي المقدم للمقبولين في تلك المنحة، حيث أن نسبة زيادة المعاشات هي 25% حسب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ولتسهيل عملية التسجيل والاستعلام عن اسماء المقبولين، خصصت الوزارة الرابط الالكتروني الذي يمكن من خلاله اتخاذ جميع الاجراءات سواء كانت تسجيل، استعلام، شكاوى،  تيسيرًا عليهم في الوقت والمجهود.


وإن كنت ترغب في معرفة موقفك سواء بالرفض أو القبول في المنحة عليك اتباع الخطوات الآتية:

 

-قم بالدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماع هنا  ثم قم باختيار أيقونة معاش برنامج تكافل وكرامة والتي تظهر في القائمة الرئيسية الموجودة على يسار الصفحة الرئيسية بالموقع.
أدخل البيانات الخاصة بك من الرقم القومي، العنوان التفصيلي، الوظيفة، والسن والحالة الاجتماعية للمتقدم، ثم قم بإدخال كافة بيانات مكتب التأمينات الاجتماعية  الذي تتبع له.
ومن ثم أكد على تلك البيانات من خلال ادخال الرقم القومي المكون من 14 رقم وتأكد من صحته، ثم قم بالضغط على كلمة استعلام.


ما هي شروط القبول في تكافل وكرامة؟


وقد حددت الوزارة بعد الشروط للقبول في المنحة منها، -أن يكون المتقدم يعمل في أحد القطاعات سواء كانت الحكومية أو الخاصة، وأن يكون المتقدم يتقاضى أجرًا أو تأمينًا بأكثر من 400 جنيه، كما يجب أن يكون المتقدم أصغر من العمر المطلوب وهو 65 عام، ومن أهم الشروط أن يكون المتقدم ليس لديه أبناء حديثي الولادة أو عند عمر الـ 18 عامًا، وأخيرًا أن يكون المتقدم معافى تمامًا ويستطيع الحصول على وظيفة، فمن أهم الشروط أن يكون المتقدم عاجز عن العمل.