فعلها صلاح.. ميسي يتوج بجائزة "الأوسكار" كأفضل رياضي في العالم

ميسي
ميسي

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل رياضي بالعالم لعام 2022، خلال حفل توزيع جوائز "لورويس" الرياضية العالمية في العاصمة الفرنسية باريس.

وحصد ميسي جائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2022، بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وتنافس ميسي مع كل من: زميله في النادي الفرنسي كيليان مبابي، ونجم التنس الإسباني رافائيل نادال، بطل القفز بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس، النجم الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا_1، ولاعب كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري.

وسبق أن فاز ميسي بهذه الجائزة في عام 2020 مع السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات لسباقات سيارات الفورمولا_1،

وحقق ميسي رقمًا تاريخيًا جديدًا، وأصبح أول لاعب كرة قدم يفوز بجائزة لوريوس المرموقة مرتين في تاريخه.

ونشر الحساب الرسمي لـ جائزة لوريوس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ليونيل ميسي هو أفضل رياضي في العالم لعام 2023 في لوريوس".

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة: "هذا شرف خاص، ولا سيما وأن حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في باريس هذا العام، المدينة التي رحبت بأسرتي منذ أن جئنا إلى هنا في عام 2021".

وتابع: "أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق، ليس فقط من المنتخب الوطني ولكن أيضا في باريس سان جيرمان، لم أحقق أيا من هذا بمفردي وأنا ممتن لكوني قادرا على مشاركة كل شيء معهم".

وهذه هي المرة الأولى التي احتضنت العاصمة باريس، حفل توزيع جوائز "لورويس - Laureus World Sports Awards" التي تقدم سنويا لأفضل رياضي في العالم، وهي بمثابة جائزة "الأوسكار" في الرياضة.

الجدير بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حصد جائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي لعام 2021.


ما هي جائزة لوريوس الرياضية؟


جائزة لوريوس الرياضية العالمية هي جائزة يتم منحها سنويا إلى الرياضيين، وأنشئت الجائزة العالمية الرياضية في عام 1999 بدعم من قبل شركائها في مجال السيارات والاتصالات.

وعقد المهرجان الأول للجائزة في 25 مايو عام 2000 في مدينة مونت كارلو عاصمة إمارة موناكو، بعد ذلك بعامين تم إطلاق جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو، وكان الأمير ألبرت المضيف الرسمي وبحضور زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا كضيف شرف.

وتتم الاختيار على مرحلتين، أولا لجنة اختيار من الشركات العالمية الرائدة في الألعاب الرياضية الكتاب والمحررين والمذيعين من الأصوات أكثر من 80 بلدا لإنشاء قائمة مختصرة من ستة ترشيحات في كل فئة.

ويتم رصد عملية التصويت من قبل مدققي الحسابات المستقلين برايس ووترهاوس كوبرز عن التصويت، ثم يقوم أعضاء الأكاديمية لوريوس العالمية الرياضية عن طريق الاقتراع السري لاختيار الفائزين بالجائزة.