أهداف وموعد انطلاق قمة إدارة الطوارئ والأزمات 2023 في أبوظبي

متن نيوز

تركز قمة إدارة الطوارئ والأزمات التي تنطلق أعمالها غدأ في أبوظبي تحت رعاية الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، وبتنظيم من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على 5 محاور رئيسية.

 

حيث تشمل القمة العديد من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أكثر من 20 من كبار المسؤولين في الهيئات الوطنية والإقليمية والعالمية المعنية بإدارة الأمن والطوارئ والأزمات، ونخبة من الخبراء والمختصين والمهتمين من ما يزيد على 11 دولة والذين يمتلكون تجارب عملية وواقعية وخبرات أكاديمية عن إدارة الأزمات والكوارث ولديهم جهود كبيرة في مجال التعافي من الأزمات.


 

كما يركز المحور الأول على "النهج الشامل والمتكامل للإدارة غير التقليدية للطوارئ والأزمات"، والمحور الثاني "عولمة الجاهزية والاستجابة للطوارئ والأزمات"، والمحور الثالث "الجاهزية للأزمات غير المتوقعة"، والمحور الرابع "المجتمع شريك رئيسي في نجاح إدارة الطوارئ والأزمات"، والمحور الخامس "إعداد الجيل القادم من القيادات لمواجهة الطوارئ والأزمات".

 

و تتضمن القمة حزمة من الجلسات مثل جلسة "توظيف أدوات القوة الشاملة في إدارة المخاطر الوطنية"، “منظومة بناء القيادات الوطنية في إدارة الطوارئ والأزمات”، "المخاطر العابرة للحدود"، "إعداد المجتمع للطوارئ والأزمات"، و"ثقافة التطوع أثناء الطوارئ والأزمات".

 

وتناقش القمة آليات ومستقبل إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في العالم، وتسلط الضوء على مستقبل إدارة الطوارئ والأزمات في ضوء التهديدات والمخاطر المتزايدة.