الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

الرئيس السوري يعرب عن تقدير بلاده لدور الإمارات من أجل لمّ الشمل وتحسين العلاقات العربية

متن نيوز

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تقدير بلاده لدور الإمارات من أجل لمّ الشمل وتحسين العلاقات العربية بما يعزز التعاون المشترك.

 

وبحث الأسد، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، التطورات الإيجابية على الساحة العربية، حسب بيان للرئاسة السورية.

 

ويأتي الاتصال بعد ساعات من قرار اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بإعادة دمشق إلى مقعدها بعد 12 عاما من الغياب.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا)”إن الاتصال الهاتفي تناول أيضًا "العلاقات الثنائية والتعاون المستمر بين سوريا والإمارات في العديد من المجالات".

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اتصالًا هاتفيًا من الرئيس السوري بشار الأسد"، لافتة إلى أن الاتصال تناول "علاقات البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة".

 

وعبر الرئيس بشار الأسد عن "تقدير سوريا للدور الذي تقوم به دولة الإمارات من أجل لم الشمل وتحسين العلاقات العربية بما يعزز التعاون العربي المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها".

 

ولعبت دولة الإمارات دورا حاسما في إعادة سوريا إلى حاضنتها العربية، حيث كانت من أولى الدول التي تعيد فتح سفارتها في دمشق بعد قرار الجامعة تعليق عضوية سوريا.