فلسطين.. جيش الاحتلال يواصلُ مخططاتِه لفرض السيطرة على القدس

متن نيوز

وثَّق تقرير فلسطيني استمرار جيش الاحتلال في تنفيذ مخططاته الرامية للسيطرة الكاملة على القدس الشرقية، عبر الاستيلاء على الأراضى، وتكريس الاستيطان، والتهويد فيها.

 وأفاد معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" في تقرير مفصَّل بأن 6900 دونم في أحياء القدس يخطط الاحتلال للاستيلاء عليها لاستكمال سيطرته، وفرض سيادته الكاملة على شرق القدس، ضمن خطة أعدت لخمس سنوات قادمة بموازنة مالية تقدر بمئات ملايين الدولارات.

 وكشف التقرير أن جيش الاحتلال أوقف منذ عام 1967م نقل ملكية الأراضي للفلسطينيين؛ بهدف نقلها للجمعيات الاستيطانية، تحت ما يسمى أملاك الغائبين، الذي استخدمه الاحتلال كوسيلة للاستيلاء على منازل وأراضي وعقارات الفلسطينيين في القدس؛ لإحداث خلل ديمغرافي لصالح المستوطنين.

 وأضاف تقرير معهد الأبحاث التطبيقية أن جيش الاحتلال يواصل مخططاته لاستكمال السيطرة على 530 موقعًا وعقارًا في القدس، بالإضافة إلى 2050 صفقة تضم 2500 دونم وعقارات تم إدراجها تحت الوصاية الخاصة، ويخطط الجيش المحتل لتسليمها للمستوطنين، في تجاهل عنصري لوجود 300 ألف فلسطيني يعيشون في القدس.

 وبيَّن التقرير أن أحياء كاملة في القدس تعيشُ صراعَ وجودٍ مع الاحتلال، مثل الشيخ جراح، ومناطق في البلدة القديمة، ويحاول الاحتلال عبر الجمعيات الاستيطانية الاستيلاء على عشرات المنازل والعقارات في تلك المناطق؛ بهدف الاستيلاء على كل ما هو فلسطيني في القدس.