الجيش السوداني: القبض على قناصة "الدعم السريع" ومصادرة سيارة إسعاف مسروقة من أحد المستشفيات

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، تطورات الموقف العملياتي في السودان، في إطار الاشتباكات الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع في بعض المدن السودانية.

وكشف بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، اليوم، إن الموقف مستقر في جميع مدن البلاد، إلا من بعض المناوشات مع "المليشيا المتمردة" التي تتوزع في أجزاء من مدن العاصمة الثلاثة، مؤكدًا القبض على عدد من قناصة الدعم السريع واستلام مابحوزتهم من أسلحة القنص.

وقال بيان الجيش أنه تم القبض على أحد المتمردين برتبة الملازم وعربه (بفلو) وحافلة يقودها متمردون في بحري، كما تم القبض على سيارة إسعاف مسروقة من أحد المستشفيات يقودها اثنين من لجان المقاومة متعاونون مع المتمردين.

وشار البيان الصادر عن مكتب الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، إلى رصد قوات الجيش هروب مجموعة من المليشيا المتمردة علي متن ٤٠ عربة متجهه إلي غرب البلاد، مؤكدًا رصد تجمعات وتحركات لعدد كبير من قوات الدعم السريع التي وصفها البيان بـ "العدو" تحركت من طيبة وأبودريش للتزود بالوقود، بجانب تسليح مجموعة أخري من العربات المقاتلة، ويجري المتابعة للتعامل مع أي متغيرات في الموقف.

وجدد الجيش دعوته إلى أفراد المليشيا المتمردة بالاستفادة من عفو القائد العام للجيش السوداني، والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية، حيث أشار الناطق باسم الجيش إلى الاستعداد لتسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب إلي بلادهم في حالة تسليمهم.