كلوب يتغنى بالأسطورة محمد صلاح: أحد العظماء على مر العصور

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

تغنى المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بالنجم المصري محمد صلاح، بعد مشواره الحافل مع النادي الإنجليزي.

وقال كلوب، اليوم الأحد، في تصريحات نشرها موقع ليفربول: "جميعنا نعلم أن محمد صلاح بعد اعتزاله سيُنظر إليه كأحد العظماء على مر العصور بفضل الأرقام التي يحققها، لكنه مستمر في مسيرته وقد لا يقدره بعض الناس بالشكل الكافي، لكن من ناحيتنا نقدره جيدا".

وتابع: "ما دام صلاح يلعب، فهو يحتاج إلى العمل باستمرار، وهو يدرك جيدًا كل الأشياء التي يحتاج القيام بها، فهو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا وجيد للغاية".

وواصل كلوب تصريحاته: "محمد صلاح يستحق كل الثناء الذي حصل وسيحصل عليه بعد نهاية مسيرته، فهو أمر استثنائي للغاية أن يصبح أول من يسجل في 9 مباريات متتالية على أرضه، مع فريق لعب له الكثير من العظماء".

وأضاف كلوب في تصريحاته عن توقعه لوظيفة محمد صلاح المستقبلية، حيث قال: "مو يمتلك شخصية رائعة، وعندما يعمل كمحلل للمباريات في الأعوام المقبلة، ستتعرفون على شخصيته".

واختتم: "إنه حقا مهما لنا وجيد ولذلك أحببته كثيرا، صلاح يستحق كل الثنائي الذي حصل عليه وسيحصل عليه بعد نهاية مسيرته، أن تسجل 30 هدفا للمرة الرابعة في 6 مواسم أمر استثنائي، كما أنه يصنع الكثير من الأهداف أيضا وغالبا ما يشارك في أهدافنا ليس فقط من خلال التمريرة الحاسمة أو الإنهاء".

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للفوز على ضيفه برينتفورد، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

أحرز الهدف الوحيد النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 13 من بداية المباراة.

أرقام تاريخية لـ محمد صلاح


- أصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول، يسجل في 9 مباريات متتالية على أرضه في جميع المسابقات.

- وصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 100 على ملعب "أنفيلد" منذ انضمامه للفريق.

- وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 30 مع ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

- عادل النجم المصري محمد صلاح، السجل التهديفي لنجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد في قائمة هدافي الريدز عبر تاريخه.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه، برصيد 186 هدفا خلال 302 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات متساويا مع النجم السابق ستيفن جيرارد.

وشارك محمد صلاح في 302 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، سجل النجم المصري 186 هدفا وصنع 74 هدفا حتى الآن.

وتوج محمد صلاح بـ 7 ألقاب مع الفريق، هي:

- دوري أبطال أوروبا 2019، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.