صحف مصر تبرز مباحثات مدبولي مع وزير الخارجية البريطاني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي "مايك تيرنر"، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى استعراض مستجدات القضية الفلسطينية، والملف السوداني.

 ولفتت الانتباه إلى لقاء رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مع وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفري، الذي تناول سُبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين البلدين، إضافة إلى مناقشة الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وأشارت صحف الأحد إلى تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط أن ما تتخذه الحكومة المصرية من إجراءات وتدابير، وما تنفذه من إصلاحات لتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي يساعد في سرعة عودة الاقتصاد المصري للنمو القوى والمستدام.

 وسلطت الضوء على الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة العربية بالقاهرة أمس، لبحث تطورات الأوضاع في كل من السودان وسوريا.

 وواكبت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد شابين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية، عقب اقتحامها مخيم طولكرم ثاني أكبر مخيم للاجئين في الضفة الغربية.