صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية اقتحام مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، وقتل مستوطن لشاب فلسطيني قرب مدينة الناصرة، بالتزامن مع استمرار اعتداءات المستوطنين جنوب مدينة الخليل، مما أدى لإصابات في صفوف الفلسطينيين، والمصادقة على مخطط استيطاني، لإقامة مئات الوحدات الاستيطانية في القدس، مشيرة لتنديد رئيس الوزراء الفلسطيني باستمرار جرائم القتل الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

 وأخبرت صحف فلسطين عن عقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية اليوم الأحد في دورة غير عادية، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة المخططات الهادفة لتهويد المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

 وركزت على احتضان المملكة العربية السعودية محادثات بين ممثلين عن طرفي الأزمة في السودان، ما يفتح الباب أمام احتمال التوصل إلى هدنة في هذا النزاع، الذي خلف حتى الآن مئات القتلى، بالإضافة لتفاقم الأزمة الإنسانية، وتحذيرات الأمم المتحدة من زيادة حدة انعدام الأمن الغذائي لنحو 19 مليون شخص في السودان.

 وأشارت لتتُويج الملك تشارلز الثالث على عرش بريطانيا، خلال احتفال رسمي يعد الأكبر الذي تشهده البلاد منذ 70 عامًا، بحضور عدد من قادة دول العالم.