إقالة حسام حسن من تدريب المصري.. ماذا قدم التوأم مع الفريق؟

التوأم حسام وإبراهيم
التوأم حسام وإبراهيم حسن

أعلن مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي بقيادة كامل أبو علي، إقالة حسام حسن من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد الأزمة التي حدثت عقب مباراة أسوان الأخيرة بالدوري المصري الممتاز.

وقال المصري في بيان رسمي، اليوم السبت: "نظرًا للتجاوزات غير العادية وغير المقبولة وغير المبررة، من كل من حسام حسن المدير الفني للفريق الأول، وإبراهيم حسن مدير الكرة، وسبهم لمجلس الإدارة رئيسًا وأعضاء بألفاظ خارجة، أمام اللاعبين والإداريين بين شوطي مباراة أسوان، وعقب انتهائها".

وتابع: "والتي أقيمت يوم الأربعاء الماضي الموافق الثالث من مايو الجاري، وكذلك شكوى اللاعبين من الإهانة المستمرة، وسوء المعاملة، وتوجيه السباب لهم، والتلفظ بألفاظ خارجة لا تليق بلاعبي النادي".

وواصل المصري بيانه: "ورغبة كثير من اللاعبين بطلب إنهاء التعاقد مع النادي، بسبب المعاملة السيئة والإهانة من السيد حسام حسن، وبعد تقدم بعض أعضاء الجهاز الإداري، بمذكرات بإقرارهم بتجاوز كلا من حسام حسن وإبراهيم حسن بسبهم لمجلس الإدارة واللاعبين، وتأييدا لما تقدم به اللاعبين بالإهانة والمعاملة السيئة".

واختتم: "قرر مجلس إدارة النادي المصري وبالإجماع، إقالة حسام حسن المدير الفني للفريق، مع توقيع غرامة مادية يحددها المجلس في جلسته المقبلة، وتكليف ميمي عبد الرازق بتولي مهام المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري".


ماذا قدم حسام حسن مع المصري؟


تولى حسام حسن المهمة الفنية لفريق المصري البورسعيدي في 14 ديسمبر الماضي، حتى تمت إقالته اليوم السبت.

وحقق حسام حسن مع المصري 8 انتصارات، و9 تعادلات، وتلقى 5 هزائم، وسجل لاعبو المصري 22 هدفا، واستقبلت شباكهم 21 هدف.

وقاد حسام حسن فريق المصري إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم.

ويحتل النادي المصري حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 36 نقطة، حصدها الفريق البورسعيدي بعدما خاض 27 مباراة، فاز  في 8 مباريات وتعادل 12 لقاء وخسر 7 مواجهات أخرى، وسجل لاعبو المصري 28 هدفا واستقبلت شباكهم 29 هدفا آخر.