المقاومة الإيرانية تدين إعدام حبيب اسيود

متن نيوز

أعلنت وكالة أنباء قضاء نظام الجلادين، أنه "تم تنفيذ إعدام حبيب فرج الله كعب الملقب بـ "حبيب اسيود"، صباح اليوم السبت 6مايو/ أيار" (ميزان، 6 مايو).
تدين المقاومة الإيرانية بشدة العمل غير الإنساني بإعدام المواطن العربي حبيب اسيود من قبل قضاء نظام الجلادين. قام عناصر وزارة المخابرات باستقدام حبيب اسيود، وهو مواطن إيراني يحمل جنسية سويدية، إلى تركيا بحيل قذرة عبر امرأة عميلة للنظام وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2020، ومن هناك اقتادته إلى إيران في عملية اختطاف إجرامية.
ودعت المقاومة الإيرانية في بيانين منفصلين 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 و12 آذار (مارس) 2023 بشأن هذا الاختطاف وصدور حكم الإعدام، الحكومة السويدية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى محاسبة الفاشية الدينية الحاكمة لإيران واتخاذ إجراءات حاسمة لمنع هذا الإعدام..
وجاء في البيان الصادر في 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020: "بغض النظر عن المواقف السياسية للسيد حبيب إسيود ومجموعته، أنها تدين بشدة هذا الاختطاف والجريمة الواضحة التي تعد انتهاكًا للقوانين الدولية، وتدعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإعادته. وأضاف البيان أنه من غير المقبول والمثير للاشمئزاز تقديم أي تسهيلات لاختطاف اللاجئين الإيرانيين والمعارضين للنظام الإيراني وإعادتهم إلى إيران من قبل دول أخرى، وخاصة الدول المجاورة لإيران. وسبق أن استدرج النظام روح الله زم وجمشيد شارمهد بكل أنواع الحيل الشريرة إلى إيران. يجب الفضح والإعلان عن سيناريوهات النظام وحيله بالتفصيل.
يجب احترام حقوق أسيود وشارمهد وزم بشكل كامل وفقًا للقانون الدولي تحت إشراف حكومات السويد وألمانيا وفرنسا". 
تؤكد المقاومة الإيرانية مرة أخرى أن قادة نظام الملالي يجب تقديمهم للعدالة على جرائم الإعدام والخطف والاغتيالات العديدة في خارج إيران. يجب إبطال جوازات سفر عملاء وعناصر النظام ومحاكمتهم وطردهم.