صحف مصر تسلط الضوء على اجتماع السيسي بقيادات الجيش

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاجتماع الذي عقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس مع قادة القوات المسلحة بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي في ظل الظروف والتحديات الحالية بالمنطقة.
وعرجت على توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي باستمرار العمل في اتجاه أن يكون انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، أساسًا متينًا للتحديث الشامل للجهاز الإداري المصري، على نحوٍ يتسم بالحوكمة والرقمنة، مع الاهتمام بالتطوير المؤسسي، وانتقاء أكفأ العناصر في جميع المؤسسات، وتأهيلها وتدريبها مهنيًا وفنيًا وشخصيًا.
ورصدت صحف الجمعة تطورات الأوضاع على الساحة السودانية، مشيرة إلى الاشتباكات العنيفة التي شهدتها العاصمة الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع.
ونوهت بالاتصالين الهاتفيين اللذين أجراهما وزير الخارجية المصري سامح شكري برئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد دقلو، وأعرب خلالهما عن قلق بلاده البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية، مطالبًا بالوقف الفوري لإطلاق النار.
وتطرق صحف مصر في متفرقات أخرى إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد ٣ فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.