"موطني، عزتي، سوفَ أحميكَ بروحي".. أبرز كلمات النشيد الوطني بجنوب اليمن من وقائع جلسة اليوم بعدن

متن نيوز

بدأ اللقاء التشاوري الجنوبي وقائعه في العاصمة عدن اليوم الخميس 4 مايو 2023 بترديد النشيد الوطني الجنوبي.

 

حيث جاء من  كلمات النشيط الوطني الجنوبي.. "موطني، عزتي، سوفَ أحميكَ بروحي، ودمي، ثورتي، رايتي، في العُلا والمجد تحيا يا جنـوب، ترابُهُ كُحلُ العيون، أرواحنا فيه تهون، قسمًا بربي لا نخون".
 

يذكر أنه انطلقت  صباح اليوم الخميس الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري الجنوبي في العاصمة عدن، بحضور قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وممثلي مختلف المكونات السياسية الجنوبية.

حيث يأتي اللقاء التشاوري الجنوبي بهدف مناقشة التوافق على ميثاق شرف جنوبي يوحد الرؤية لدى جميع المكونات الجنوبية على طريق النضال لاستعادة دولة الجنوب الفيدرالية.


كما أن  اللقاء التشاوري يعتبر ثمرة أشهر من لقاءات الفريق حتى وصل لأطراف الجغرافيا الجنوبية، استجابة لحرص الرئيس عيدروس الزُبيدي على توحيد الصفوف والرؤى الجنوبية، ودعوته لمواكبة تحديات المرحلة واستحقاقاتها.


ويطلع إلى أن يعكس اللقاء حالة التنوع خلال الحدث التاريخي، لتأسيس مرحلة جديدة من العمل السياسي الجنوبي، على طريق استعادة الدولة الجنوبية بنظام فدرالي جديد.

 

و قال اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إن اللقاء التشاوري تدشين لعهد جديد من النضال وتعزيز وحدة الصف الجنوبي.

 

وأضاف في كلمته بافتتاح فعاليات اللقاء التشاوري أننا نحييكم باعتزاز وشموخ، وأنتم تدشنون في هذا اللقاء التشاوري، من قلب عاصمة الجنوب الأبدية عدن الحبيبة، عهدا جديدا من النضال.

 

وشدد في كلمة ألقاها مع افتتاح فعاليات اللقاء التشاوري، على أن اللقاء يجسد نهج التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، الذي شكل الركيزة الصلبة لانطلاق مسيرة ثورة الحراك الجنوبي السلمي.

 

ولفت إلى دور الحوار الوطني في تبديد الرهانات القائمة على تمزيق صف شعبنا وتشتيت قواه المناضلة

 

وأكد أن انعقاد اللقاء التشاوري بالتزامن مع الذكرى الـ6 لإعلان عدن التاريخي، تجسيد واضح، لالتزامنا جميعا بما عبرت عنه الإرادة الشعبية الجنوبية في ذلك اليوم.

 

كما قال في كلمته خلال افتتاحه اللقاء التشاوري الجنوبي، اليوم الخميس إن الإرادة الشعبية حملتني مسؤولية جسيمة لقيادة وتمثيل شعب الجنوب، وفوضتني بإنشاء كيان سياسي لإدارة شؤون الجنوب، على قاعدة الجنوب لكل وبكل أبنائه.