قبل انطلاق اللقاء التشاوري اليوم.. محافظ العاصمة عدن: الحوار قيمة حضارية وإنسانية ومظهر من مظاهر الوعي

 محافظ العاصمة عدن
محافظ العاصمة عدن

علق أحمد حامد لملس، أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن على اللقاء التشاوري الذي من المقرر أن ينطلق اليوم  بعدن.

 

حيث قال أحمد حامد لملس، إن الحوار قيمة حضارية وإنسانية، ومظهر من مظاهر الوعي والمسؤولية والرقي الإنساني، للمضي بتوافق وشراكة ووئام في الحاضر والمستقبل.

وهنأ في تغريدة على حسابه بموقع تويتر بانعقاد الحوار الوطني الجنوبي  اليوم في العاصمة عدن، مضيفا: "على بركة الله نحو جبهة داخلية متينة تعزز الشراكة في مواجهة الاستحقاقات القادمة"، متابعا: "اللقاء التشاوري الجنوبي".

 

وفي وقت سابق علق  ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على الحوار الجنوبي.

حيث قال الخُبجي على تويتر،  إن جنوب اليوم غير الأمس، مؤكدا أن هناك من المفاجآت ما لم يتوقعها العدو، وأسقطت كل الرهانات البالية التي يعولون عليها.

 


وشدد على أنه رغم كل ما يمثله اللقاء التشاوري كحدث تاريخي لشعب الجنوب، في هذا التوقيت بالذات، إلا أننا لن نقف عند هذا الحدث فحسب، وستظل أيدينا ممدودة، وصدورنا مفتوحة لجميع الرؤى والتوجهات للقوى والمكونات الجنوبية، دون استثناء، لنثبت أن جنوب اليوم، غير جنوب الأمس.


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في اجتماعها بالعاصمة عدن، شددت على أهمية اللقاء التشاوري الجنوبي باعتباره لحظة فارقة نحو الاستحقاق الوطني باستعادة دولة الجنوب.
 

وأكدت في اجتماعها الدوري برئاسة علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة، أن اللقاء المقرر عقده اليوم الخميس في العاصمة عدن، يأتي تتويجا لسلسلة لقاءات فريق الحوار الوطني الجنوبي.

 

وأهابت، في الاجتماع بمشاركة نقيب الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان، ونخبة من إعلاميي الجنوب، بوسائل الإعلام تحري المصداقية في التعاطي مع الأخبار والابتعاد عن إثارة الفتنة والعمل على نشر التوعية خدمة لمصالح شعب الجنوب.