الكواليس الكاملة حول عدم مشاركة الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري ضد الأهلي

متن نيوز

كان ينتظر أن يلعب الزمالك، بصفته حامل لقب الدوري المصري الممتاز عن موسم 2021-2022، مع غريمه التقليدي الأهلي، بطل كأس مصر عن نفس الموسم، يوم الجمعة المقبل، في ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في كأس السوبر المصري.

 

 

غير أن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول، أعلن في مقطع فيديو بثه عبر قناته على موقع "يوتيوب"، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، أن النادي الأبيض لن يشارك في مباراة كأس السوبر المصري ضد الأهلي.


وجاء الاعتذار بعد دقائق من قرار لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، بتأجيل البت في الاستئناف الذي قدمه الأهلي على إيقاف لاعبه محمود عبدالمنعم "كهربا" لمدة 12 مباراة، لتتأكد مشاركته في مباراة السوبر.


غير أن مرتضى منصور أكد أن الزمالك اعتذر عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري بسبب مجموعة من القرارات التي وصفها بـ "المتعنتة والمستفزة" من قبل إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وليس بسبب كهربا فقط.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد علق قيد صفقات الزمالك خلال الميركاتو الشتوي الأخير، بسبب عدم قيام النادي بجدولة مستحقاته المتأخرة، قبل أن يتم قيدهم بعد نحو 3 أسابيع من نهاية فترة الانتقالات.


كما تحدث رئيس الزمالك المعزول عن أزمة إيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الأهلي، ووصف مشاركته في كأس السوبر المصري بالأمر "غير المقبول".


واستفسر الزمالك من خلال بيان رسمي أرسله إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم السبت، عن موقف كهربا من المشاركة في كأس السوبر المصري.

 

وطالب الزمالك بتفعيل عقوبة الإيقاف 12 مباراة، والتي اتخذتها لجنة الانضباط ضد اللاعب، قبل أن يتم إيقافها من لجنة الاستئناف، في أعقاب تقدم "المارد الأحمر" بتظلم.

 

وربط الزمالك موقفه من كأس السوبر المصري بالرد على خطابه بشأن موقف كهربا، كي يحدد على أساسه موقفه من المشاركة في البطولة، ومن ثم قرر الانسحاب بعدما تبين له صحة مشاركة اللاعب.