منها الأهلي والزمالك.. وزارة الرياضة تبدأ التفتيش المالي والإداري على الهيئات الرياضية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن بدء أعمال لجان التفتيش المالية والإدارية على جميع الهيئات الرياضية في مصر بمختلف محافظات الجمهورية، بما فيها الأهلي والزمالك وكذلك اتحاد الكرة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، تأتي هذه الإجراءات في إطار دور الوزارة بالحفاظ على المال العام وتحقيق الصالح العام، وذلك من خلال متابعة الجهات الرقابية الدورية للأعمال المالية والإدارية في الهيئات الرياضية.

وأضاف البيان أن ستتم عمليات التفتيش بالتنسيق مع الجهات المختصة مثل الجهاز المركزي للمحاسبات والإدارات المركزية للرقابة المالية.

وأوضح أن هذه اللجان تهدف إلى مراجعة وفحص الأعمال المالية والإدارية والقانونية والمخزنية وغيرها في الهيئات الرياضية، والتأكد من تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لعمل هذه الهيئات.

وتضم عضوية تلك اللجان المختصين أيضًا من مديريات الشباب والرياضة والإدارات المركزية للرقابة المالية التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات والموزعة على كافة قطاعات الجمهورية والمختصين من فروع الأجهزة الرقابية الموزعة على كافة المحافظات.

وستتولى اللجان أعمال التفتيش والمتابعة على كافة النواحي المالية والإدارية لتحقيق هذا الهدف.

وتهيب وزارة الشباب والرياضة برؤساء وأعضاء مجالس الإدارات ومسؤولي الإدارات التنفيذية في الهيئات الرياضية بالالتزام بتوفير كل الإمكانات والمتطلبات اللازمة لعمل هذه اللجان، وتحثهم على تقديم كل المستندات المطلوبة وتسهيل عمل هذه اللجان.

وتؤكد الوزارة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية الصارمة على كل من يثبت مخالفته أو عرقلة سير عمل هذه اللجان.