بالرقم القومي.. نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.

 

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية  عن نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي للعام الجاري.

 

 حيث انتهت إلى فوز 16 ألف مواطن في القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي، وننشر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.


و تم الإعلان عن  نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي للعام الجاري 1444هـ - 2023 م، وقد تم إجراء القرعة إلكترونيا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج تنفيذًا للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وقد أسفرت نتيجة القرعة عن فوز 16 ألف مواطن  هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2023


يمكن لشركات السياحة المنفذة للحج السياحي استخراج نتيجة قرعة الحج السياحي الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية الموحدة للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الالكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها، من هنا.


شهد موسم الحج السياحي هذا العام زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة 7% عن العام الماضى، كما أنه يناسب كافة المستويات ويغطي كافة الشرائح المجتمعية حيث تم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري و25% للمستوى الخمس نجوم.

 

وكانت أعلنت وزارة السياحة والآثار عن فتح باب تسجيل المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال شركات السياحة، اعتبارًا من يوم 12 مارس الماضي وحتى 19 إبريل الجاري، وقد تم مد مهلة لتسجيل الحجاج حتى يوم الخميس الموافق 27 أبريل الجاري.

 

أسعار الحج السياحي مستوى 5 نجوم

 

1- برنامج صف أول مباشر على الحرم 250 مترا بسعر 310 آلاف جنيه.

2- برنامج صف ثانٍ من 250 إلى 1250 مترا بسعر 275 ألف جنيه.

3- برنامج بعد مسافة 1250 مترا حتى 4000 متر بسعر 130 ألف جنيه.

أسعار الحج السياحي المستوى الاقتصادي

1- برنامج اقتصادي طيران بسعر 130 ألف جنيه.

أسعار الحج السياحي البري

1- برنامج الحج البري بسعر 130 ألف جنيه.

والأسعار المذكورة لا تشمل تذاكر الطيران لجميع المستويات ما عدا المستوى البري وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة السياحة والآثار المصرية.