السودان.. أرض النيل العذب التي تتجرع المرار (تقرير صوتي)

السودان أرض النيل
السودان أرض النيل

منذ أكثر من أسبوعين.. تعيش السودان أرضًا وشعبًا في كارثة إنسانية كبرى تضاف إلى قائمة الدول التي تعاني الأمرين من جراء الانقسامات السياسية والرغبة في الاستحواذ على السلطة ليس إلا... البرهان وحميدتي هما طرفي الصراع.. وهما المتصارعان على أرض السودان.. وكل طرف منهما من يؤيده بجنود وعتاد  وسلاح بات يعاني السودان من سطوته.
السودان.. الذي انقسم نيلها إلى شطرين، وسبق أن انقسمت البلاد إلى شمال وجنوب، مرشحة الان للانقسام مرة أخرى في ظل استمرار الأطراف المتحاربة في الصراع المسلح الذي قسم البلاد إلى قسمين... مؤيدين للبرهان.. ومؤيدين لحميدتي.. مؤيدين للجيش.. ومؤيدين لميليشيات الدعم السريع.. وإلى هنا تستمر المأساة لحين انتهاء الصراع المسلح بين الطرفين المتحاربين.
المسألة في السودان لم تعد تتعلق باقتتال داخلي فقط.. بل تحولت إلى أزمة إنسانية بعد أن خيم شبح النزوح على كل القبائل والأسر السودانية التي تركت منازلها وأحياءها وذكرياتها إلى مدنًا وولايات أخرى أقل تطرفًا في المعارك والاقتتال.. وما زاد الطين بلة.. أن أجلى العالم كله رعاياه من السودان فلم يعد هناك قوة ناعمة تسهم في النمو.. في ظل سيطرة أزيز الرصاص وضربات المدافع وتحولت مدن السودان كلها إلى ساحة واسعة للصراع على السلطة.