الجيش السوداني: لا مخاوف على الرعايا الأجانب الموجودين في قاعدة وادي سيدنا

البرهان
البرهان

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد ركن نبيل عبد الله، إنه لا توجد أي مخاوف على الرعايا الأجانب المتواجدين في قاعدة وادي سيدنا، ولا يتوقع أن يتأثر هؤلاء الرعايا بأية مهددات.

وأضاف، في بيان له اليوم، حصلت "متن نيوز" على نسخة منه، أن عمليات الإجلاء للرعايا الأجانب المتواجدين في قاعدة وادي سيدنا مستمرة دون توقف، ولا مخاوف عليهم من وجودهم في تلك القاعدة المؤمنة من قوات الجيش بشكل كبير.

وأشار إلى أن الجيش السوداني مستمر في رصد تحركات أرتال قوات الدعم السريع التي وصفها بـ "العدو" والتي تتحرك من الغرب إلى العاصمة، معبرًا: "هذه التحركات تؤكد استمرار العدو في انتهاك الهدنة المعلنة، تم تدمير هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشه كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات".

وتابع البيان: "القوات المسلحة مستمرة في رصد تحركات المتمردين في كل شبر بالبلاد وستتصدى لها بقوة وتحبطها، حيث حول المتمردين مستشفى شرق النيل إلى ثكنة عسكرية مدججة بالسلاح ومركز قيادة للعمليات والاستمرار في العمل العدائي بعد إخلائه من المرضى بما فيهم الحالات الحرجة بالعناية المكثفة".

ونوه بيان الجيش إلى استمرار القصف العشوائي ونهب الممتلكات العامة والخاصة بما فيها البنوك والمحلات التجارية ومنازل المواطنين مستمرا من قبل قوات الدعم السريع، في ظل استمرار الجيش في تهيئة الظروف المناسبة لنزول الشرطة تدريجيًا إلى الشوارع بالتزامن مع عمليات التمشيط.

وجدد الجيش السوداني الدعوة لأفراد الدعم السريع بالكف عن الاستمرار في هذه المغامرة الخاسرة والاستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ إلى أقرب منطقة عسكرية أو وحدة".