تطبيق واتساب WhatsApp يطلق ميزة جديدة لعشاق أندرويد

متن نيوز

أطلق  تطبيق واتساب WhatsApp ميزة جديدة خلال الساعات الماضية.

 

حيث  تلقى مستخدمو  واتساب WhatsApp، تحديثا جديدا بالنسخة التجريبية المخصصة لهواتف أندرويد، يجلب ميزة مهمة للغاية تم تطويره لجعل عملية ترحيل سجل المحادثات أكثر سهولة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، أوضح فريق WABetaInfo، أن واتساب طرح تحديثا جديدا، يحمل رقم الإصدار 2.23.9.19، والذي يتضمن ميزة مهمة ستسمح للمستخدمين بتبديل الهواتف الذكية دون الحاجة إلى نسخ بياناتهم احتياطيا على Google Drive.


ولتحسين طريقة نقل محفوظات الدردشة من هاتف أندرويد لآخر، يعمل واتساب على توفير ميزة جديدة لنقل الدردشة دون الحاجة لاستخدام منصة التخزين السحابي جوجل درايف، والتي يعتمد عليها مستخدمو تطبيق الدردشة في عمل نسخة إحتياطية من سجل دردشاتهم.

 

وباستخدام هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من ترحيل محفوظات الدردشة الخاصة بهم إلى جهاز جديد بسرعة، دون الحاجة إلى نسخه احتياطيا يدويا على Google Drive، وسيوفر هذا للمستخدمين قدرا كبيرا من الوقت والجهد.

 

وتظهر لقطة الشاشة التي شاركها موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد مزايا واتساب الجديدة، أن خيار نقل الدردشة الجديد يتوفر ضمن إعدادات دردشات واتساب، ويسمح للمستخدمين بترحيل سجل الدردشة الخاص بهم إلى جهاز أندرويد جديد.

 


كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى خيار "الإعدادات" Settings على واتساب> ثم تحديد "الدردشات" Chats> بمجرد اختيارك لهذا الخيار، سيقوم واتساب بإنشاء رمز استجابة سريع QR للجهاز الجديد لمسحه ضوئيا.

 

وبعد تحديد هذا الخيار، سيتعين عليك مسح رمز الاستجابة السريعة المقدم لبدء عملية نقل محفوظات الدردشة إلى جهاز أندرويد الجديد، ويشير تقرير "WABetaInfo"، إلى أن هذه الميزة تلغي الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي يدوي لمحفوظات الدردشة على جوجل درايف، والتي يمكن أن تستغرق وقتا طويلا، خاصة إذا كان سجل الدردشة كبيرا.

 

وباختصار، قدم واتساب لمستخدمي هواتف أندرويد ميزة جديدة تتيح لهم تبديل الهواتف الذكية دون استخدام نسخة احتياطية على Google Drive، وهذه الميزة متاحة الآن لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي المحظوظين، وستصبح متاحة على نطاق أوسع قريبا جدا.