أفضل مشروب قبل الامتحان.. 8 عصائر ومشروبات تساعد على التركيز والسهر

أفضل مشروب قبل الامتحان
أفضل مشروب قبل الامتحان

أفضل مشروب قبل الامتحان نوضحه لكم من خلال مجموعة عصائر طبيعية يطلق عليها مشروبات للتركيز وعدم النسيان، وهو ما يحتاجه بالتأكيد جميع الطلاب في الوقت الراهن قبل انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023، ولذلك نرصد لكم مشروبات تساعد على إبقاء الدماغ بصحة جيدة حتى يتمكن الطالب من استرجاع المعلومات بطريقة سلسة.

 

أفضل مشروب قبل الامتحان

يتمثل أفضل مشروب قبل الامتحان في مجموعة عصائر يمكن الاختيار من بينها أو التنويع في تناولها جميعها يوميا طوال فترة الامتحانات، حيث مشروبات الذاكرة والتركيز التي نرصدها كم وفقا لموقع advanced mixology كالتالي:

أفضل مشروب قبل الامتحان

 

عصير التوت

يتوفر التوت في الأسواق في الوقت الراهن، ولذلك يمكن استغلاله في تحضير أفضل مشروب قبل الامتحان، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز خلايا المخ وتحسن الذاكرة، ولذلك ينصح بتناول عصير التوت أو وضع فاكهة التوت مع الزبادي وتناولها كوجبة عشاء مفيدة ومحفزة على الانتباه والتركيز.

 

عصير البنجر

يتواجد البنجر كذلك في الأسواق حاليا ويمكن استغلاله في مشروبات للتركيز وعدم النسيان، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة ويعرف عن البنجر قيمته الغذائية العالية التي تجعله عصيرا مفضلا لتناوله في الصياح قبل التوجه إلى الامتحان، ويمكنكم الاطلاع على طريقة عمل عصير البنجر من هنـــــــا.

 

عصير البرتقال

يوفر عصير البرتقال فيتامين سي المفيد للجسم، ويعد ذلك العصير أفضل مشروب قبل الامتحان، فهو يحسن الذاكرة ويمد الجسم بالسوائل الطبيعية المفيدة ولكن ينصح بتناوله طازجا دون إضافة أي سكريات.

 

حليب اللوز

حليب اللوز واحد من مشروبات البروتين النباتي الذي يعمل على تعزيز الدماغ وتحسين الذاكرة، ولذلك ينصح بتقطيع اللوز وخفقه مع كوب من الحليب وتحليته بملعقة من العسل لإعلاء القيمة الغذائية له.

 

عصير البطيخ

ومن الفواكه المنتشرة حاليا أيضا فاكهة البطيخ، ويمكن للأمهات تحضير أفضل مشروب قبل الامتحان من البطيخ بخفقه وتحليته بالعسل وإعطائه للطلاب لمساعدة أدمغتهم على التركيز واسترجاع المعلومات، وهو ما ينصح به بجانب الاهتمام بالنظام الغذائي اليومي والحصول على قدر كافي من النوم ليلا.

أفضل مشروب قبل الامتحان

 

مشروبات تساعد على التركيز والسهر

بعد أن أوضحنا لكم أفضل مشروب قبل الامتحان، سنقدم لكم أيضا مشروبات منبهة تساعد على التركيز والسهر للمذاكرة وهي مشروبات تتناسب مع الطلاب الكبار تحديدا طلاب الثانوية العامة كالتالي:

 

كاكاو أو شوكولاتة

الكاكاو أو مشروب الشوكولاتة من مشتقات مشروبات الكافيين المفيدة والتي تعمل على تحفيز تدفق الدم وزيادة الأكسجين في الدماغ ما يجعله واحد من مشروبات تساعد على التركيز والسهر، ولذلك ينصح بتناوله دون إفراط حتى يظل مفعوله مستمرا طوال فترة الامتحانات.

 

الشاي الأخضر

من ضمن مشروبات تساعد على التركيز والسهر أيضا مشروب الشاي الأخضر والمعروف منذ قرون عديدة بفوائده الجمة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل على تعزيز خلايا المخ كما إنه يحتوي على أحماض أمينية تؤثر إيجابا على الدماغ فور تناوله مباشرة.

 

القهوة مع القرفة

تستخدم القهوة كمشروب للسهر فهي تحتوي على الكافيين المنبه للدماغ، ولذلك يمكن استعمالها ضمن مشروبات نساعد على التركيز والسهر، ولكن مع إضافة بودرة القرفة لها، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة يقظة الدماغ وتقليل التوتو والتشنجات العقلية.