الجيش السوداني: "الدعم السريع" خرقت الهدنة في يومها الثالث بالقصف والقنص العشوائي

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني، اليوم الخميس، أن قوات الدعم السريع المتمردة خرقت الهدنة المقررة في يومها الثالث على التوالي بالقصف والقنص العشوائي على منطقة القيادة العامة وما حولها من مرافق ومؤسسات مدنية ومناطق سكنية مما تسبب في حدوث إصابات بين المدنيين.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن الجيش أوقف قوة من قوات الدعم السريع حاولت الهجوم على أحد مواقع الجيش بشارع النيل مساء اليوم، حيث قامت قوات الجيش بصد الهجوم وتكبيده خسائر فادحة وتدمير عربتين قتاليتين.

وأضاف البيان: "حاول المتمردون الهجوم على قواتنا بجنوب أم درمان إلا أن القوة تمكنت من صد وتدمير القوة المهاجمة".

وأشار: "أمرت قوة من المتمردين العاملين بموقع كبانيات سوداتل جنوب غرب حديقة القرشي بإطفاء الكهرباء مما تسبب  في خروج  كبانيات الخرطوم جنوب من الخدمه. وقام المتمردون بنهب مجمع أبراج الحجاز بتقاطع  شارع الإنقاذ مع مستشفى البراحة".

وشدد البيان على أن قوات الدعم السريع ارتكبت فظائع بحق سكان بري الدرايسة خلال اليوم، حيث قتلوا  بعض شباب المنطقة لرفضهم دخول قوة المتمردين للحي، ومارسوا الإرهاب علي المواطنين بصينية الزعيم الأزهري بأم درمان  وذلك بنهب ممتلكاتهم ومن ضمنها عربة توسان موديل ٢٠٢١ باللوحة خ١١ (٩٢٢).

وكشف الجيش أنه تم رصد هروب حوالي ٢٠٠٠ من قوات الدعم السريع على متن جرارات متجهة إلى خارج الخرطوم من جهة الغرب، بجانب رصد هروب مجموعة أخرى على متن ٣٥ عربة لاندكروزر  باتجاه سودري.