إزالة رائحة العرق للا بد بطرق فعالة

إزالة رائحة العرق
إزالة رائحة العرق للا بد

إزالة رائحة العرق للا بد.. مع الفشل في التغلب على رائحة العرق الكريهة يبحث الذين يعانون منها عن طرق فعالة للتخلص منها والقضاء عليها إلى الابد، حيث تسبب الحرج البالغ فى المدرسة أو الجامعة أو العمل أو حتى داخل المنزل، ما يستلزم البحث عن اسبابها وعلاجها.

إزالة رائحة العرق للا بد

إزالة رائحة العرق للا بد.. وغالبا تظهر رائحة العرق في ثنيات الجسم مثل منطقة أسفل الإبط أو منطقة الأعضاء التناسلية، وفي منطقة القدم عند ارتداء الحذاء فترات طويلة.

طرق القضاء على رائحة العرق للأبد

وهناك طرق يمكن بها القضاء التام على رائحة العرق للأبد، مع الوضع فى الاعتبار أن النظافة الشخصية والحرص عليها من أهم وأبرز طرق التخلص من الرائحة الكريهة، ومنها: 

  • الحرص على النظافة الشخصية، حيث ينبغي الإستحمام باستمرار، خاصة عند بذل مجهود كبير يؤدي إلى تعرق الجسم أو التعرض لدرجة حرارة شديدة تسبب التعرق، حيث يجب الاستحمام مرة واحدة على الأقل يوميًا.
  • استخدم مطهرات مضادة للبكتيريا، حيث يجب انتقاء صابون مضاد للبكتيريا خلال الإستحمام، للتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تكون رائحة العرق، بالبحث عن صابون مضاد للبكتيريا.
  • ومن المهم استخدام مضادات التعرق خلال أوقات النوم، حيث يفضل وضع مضاد التعرق قبل النوم، ليلا.
إزالة رائحة العرق للا بد
  • وأيضا استخدام مزيلات العرق لا تمنع التعرق، لكنها تحجب رائحة العرق الكريهة عن البشرة، ومضادات التعرق هى مواد كيميائية تقلل التعرق، وتحتوي مضادات التعرق على مزيل لإخفاء الرائحة، ولذلك ينبغي اختيار منتجات تحتوي على مضاد تعرق.
  • من المهم جدا الحفاظ على جفاف تحت الابط، حيث يزيد ظهور رائحة العرق الكريهة حين تكون تلك المنطقة رطبة ومبللة، إذ تتمكن البكتيريا من التكاثر، ولذلك ينصح بالتأكد من تجفيف الجسم جيدًا عقب الإستحمام، باستخدام منشفة قطنية.
  • ومن المهم جدا غسل الملابس باستمرار لتفادي ظهور رائحة كريهة تنتج عن تراكم العرق فيها، فحين تتعرق الملابس، تصبح عرضة لتكاثر البكتيريا، خاصةً عند ممارسة الرياضة أو مجهود كبير يؤدي إلى التعرق.
  • ومن خلال التخلص من الشعر الزائد فى مناطق الثنيات بانتظام، حيث يؤدي تكاثره إلى وجود بيئة خصبة لتكاثر البكتريا والعرق.