سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام.. استشر طبيبك فورا

سبب رائحة العرق الكريهة
سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام

سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام.. بعد مزاولة التمارين الرياضية خاصة مع اشتداد حرارة الجو، أو عند العودة من خارج المنزل، من سفر أو تنزه يشعر الانسان برائحة عرق تنبعث من بين ثنايا جسده، أو تحت ابطه، ويدخل إلى الاستحمام مباشرة، الا إنه يصطدم بعد الاستحمام بان رائحة جسده كريهة كما هى.

سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام

سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام.. ورائحة الجسم الكريهة تعد من أهم المشاكل التي تتسبب في الحرج البالغ والنفور،، وإذا لم تجد حل لهذه المشكلة فإنها تتسبب في سوء الحالة النفسية للشخص الذي يعاني دائما من رائحة كريهة بجسده لا يمكنه التخلص منها.

أسباب رائحة الجسم الكريهة 

من أهم أسباب رائحة الجسم الكريهة هو زيادة إفراز العرق ما يؤدي إلى تراكمه تحت سطح الجلد وخصوصا منطقة الإبط وثنايا الجسم والملابس، اضافة إلى نمو الفطريات المختلفة والبكتيريا المنتشرة على الجلد، ما يسبب انبعاث الروائح الكريهة من الجسم والملابس.

وامتزاج العرق والفطريات هو السبب الأساسي للروائح الكريهة، فضلا عن عدم التخلص من الشعر الزائد بالجسم الذى يؤدي تراكمه إلى نمو البكتيريا وزيادة الروائح الكريهة خاصة فى المناطق الحساسة. 

كما ان ارتداء ملابس غير قطنية فى أوقات الحر الشديد، لا يسمح بالتهوية الجيدة للجسم، اضافة إلى الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب تغير لون ورائحة العرق مثل الحلبة والثوم والكرات، مع زيادة خروج السموم والفضلات مع العرق ما يعطي العرق رائحة كريهة.

سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام

أسباب رائحة الجسم الكريهة رغم الاستحمام

والاستحمام هو خير السبل الدائمة للتخلص من رائحة العرق، ولكن ماذا إذا استحممت وظلت الرائحة كما هي؟.

يقول الاطباء إنه إذا كانت رائحة العراق ثابتة وقوية تظهر مباشرةً بعد الاستحمام، فهي علامة على وجود مشاكل صحية، إذ أن الرائحة التي لا يمكن إزالتها حتى بعد الاستحمام، يمكن أن تكون دلالة على اضطراب هرموني واختلال وظيفي في وظائف الغدة الدرقية.

وإذا كانت تلك الرائحة الكريهة المنبعثة من الجسم بعد الاستحمام تشبه رائحة الفواكه الفاسدة أو طلاء الأظافر، فحينئذ قد تكون دلالة على الإصابة بمرض السكري.