خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 في مصر (رابط مباشر)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول  خطوات الاستعلام أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 في مصر.

 

ومع تحديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر لموعد امتحانات هذه المرحلة، في يونيو المقبل، بات أولياء الأمور في انتظار الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.


وخصصت وزارة التعليم المصرية موقعها الرسمي كمنصة للإعلان عن أرقام الجلوس، فيمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفتها من خلالها فور إتاحتها إليهم.

 

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023
 

. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

. تدوين عنوان البريد الإلكتروني المدرسي الموحد للطالب.

. الضغط على خيار (الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023).

. سيظهر للمستخدم على الفور رقم الجلوس ومقر اللجنة التي سيخوض فيها الامتحان.

يذكر إنه في الفترة الراهنة، يعكف العاملون في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، على إعداد أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي، على أن تكون متاحة خلال الموقع الرسمي للوزارة فور الانتهاء من ترتيبها.

 

وتنتظر مختلف المدارس الثانوية في مصر الإعلان عن أرقام الجلوس عبر مواقع الوزارة الرسمي، حتى يتسنى لها لاحقًا توزيع أرقام الجلوس الورقية إلى الطلاب.


كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت موعد عقد امتحانات الثانوية العامة، بحيث تبدأ من 12 يونيو/ حزيران المقبل، وتنتهي 13 يوليو.

 

وحرصت الوزارة على منح الطلاب إجازة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك خلال فترة عقد الامتحانات، مدتها 5 أيام كاملة تبدأ من 27 يونيو/ حزيران المقبل وتنتهي في 1 يوليو.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور رضا حجازي، القرارات النهائية بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة، يُعد من أبرزها: إرفاق باركود بالبابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية، والإلمام بجميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتنفيذ محاكاة للتصحيح الإلكتروني قبل عقد الامتحانات.