أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة دون رجيم.. 7 نصائح ذهبية

أشياء تساعد على خسارة
أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة

يرغب الكثيرون في الاطلاع على أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة، فهل يمكن تحقيق هذا الهدف دون السير على رجيم حرق الدهون، ودون ممارسة الرياضة، سنوضح لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، كيفية إنقاص الوزن طبيعيا بطرق علمية ولكنها تحتاج إلى الصبر والمداومة حتى تؤتي بثمارها المرجوة في خسارة الوزن الزائد.

 

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة

أوضح خبراء التغذية أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة سنرصدها لكم كما جاءت في تقرير منشور على موقع Health Line، حيث خطوات إنقاص الوزن دون رجيم ودون رياضة كالتالي:

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة

 

تناول الطعام ببطء

واحدة من أهم الأشياء التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة الاعتياد على تناول الطعام ببطء والاستمتاع بتذوقه وإعطائه كل الوقت اللازم في المضغ والبلع، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتحديد مدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة إلى ثلث ساعة لتناول وجبة الطعام، فهو وقت كافي لتحفيز هرمونات الشبع دون تناول المزيد من الطعام.

 

النوم الكافي

أظهرت إحدى الدراسات الطبية أن النوم أقل من 7 ساعات يتسبب في زيادة الشهية وتناول الكثير من الطعام الذي يؤدي بدوره إلى اكتساب الوزن الزائد، ولذلك يمكن اعتبار النوم الكافي ضمن أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة إذا ما اعتاد عليها الفرد، حيث النوم ليلا فترة لا تقل عن 8 إلى 9 ساعات متواصل.

 

الاعتماد على الخضار

دون إتباع الرجيم يمكن الاعتياد على تناول الخضار، فهو غذاء مفيد يحتوي على الفيتامينات والألياف ونسبة عالية من الماء وكلها عناصر مفيدة في خسارة الوزن طبيعيا، ولذلك ينصح خبراء التغذية بإدراج الخضار في النظام الغذائي اليومي كما يمكن الاعتماد عليه سناكس بين الوجبات.

 

تناول الشوربة

بدء الطعام بتناول الشوربة المطهوة بشكل صحي من الخضروات والقليل من الدهون ستكون خطوة فعالة لخسارة الوزن، حيث يؤدي تناول الشوربة إلى امتلاء المعدة سريعا، ومن ثم تناول القليل من السعرات الحرارية، ولذلك فلا بد من الاعتماد على الشوربة وتحضيرها بوصفات متنوعة يوميا لتكون واحدة من أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة.

 

تناول الحبوب الكاملة

تتمثل الحبوب الكاملة في الأرز البني والشعير والشوفان والقمح وهي حبوب مفيدة في إنقاص الوزن طبيعيا حيث تحتوي على الألياف وتُشعر الشخص بالشبع سريعا كما إنها منخفضة السعرات الحرارية، ولذلك يمكن الاعتماد عليها في جميع الوجبات بتحضيرها بطرق متنوعة حتى لا يمل منها الأفراد.

 

الطعام المنزلي

الطعام المنزلي واحد من أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة، وذلك على عكس الوجبات السريعة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، ولذلك ينصح خبراء التغذية بالاعتماد على الطعام المطهو في المنزل بشكل صحي للتخلص من الوزن الزائد أو على الأقل للحفاظ على ثبات الوزن.

 

حرق السعرات الحرارية

يمكن وضع هدف يومي للأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن وهو حرق السعرات الحرارية الزائدة من خلال ممارسة رياضة خفيفة ولتكن رياضة المشي نصف ساعة فقط، أو رياضة الجري، أو حتى تنظيف المنزل الذي يحرق سعرات حرارية كبيرة أو الركض لمدة 10 دقائق وغيرها من وسائل تعين على حرق السعرات.