مواطنين وأجانب.. السعودية تعلن إجلاء 356 شخصا من السودان

متن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أنه تم إجلاء 10 من مواطنيها في السفينة السعودية التي رست بجدة، وأجلت 189 شخصا من رعايا الدول العربية والأجنبية.

وكشفت الخارجية السعودية، في بيان مساء اليوم الإثنين، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن إجمالي من تم إجلاؤهم منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 356 شخصًا (101 مواطن سعودي، و255 شخصا ينتمون لـ26 جنسية).

وأضافت: "استمرارا للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، وصل مساء اليوم إلى مدينة جدة 10 مواطنين سعوديين، كما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم نحو 189 شخصا".

وقالت الوزارة: "تم إجلاء نحو 189 شخصا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والسويد، وإيطاليا، وقطر، وسوريا، وهولندا، والعراق، وتركيا، وتنزانيا، ولبنان، وليبيا".

وتابع البيان: "حرصت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية للرعايا الأجانب تمهيدا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 356 شخصا -101 مواطن سعودي و255 شخصا ينتمون لـ26 جنسية-".

ورست مساء اليوم الإثنين، بقاعدة الملك فيصل في مدينة جدة، سفينة سعودية، قادمة من مرفأ بورتسودان شمال شرق السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

وعلى متن سفينة "جلالة الملك يُنبع" التي حطت في المملكة رعايا دول عربية وأجنبية، ويأتي ذلك إتمامًا لجهود المملكة العربية السعودية بإكمال عمليات الإجلاء من السودان.

 

هدنة جديدة لمدة 72 ساعة


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، التوصل إلى اتفاق بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق نار لمدة 72 ساعة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان مساء اليوم الإثنين، إن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، اتفقا على تطبيق وقف إطلاق نار على مستوى البلاد يبدأ منتصف ليل 24 أبريل ويستمر 72 ساعة.

وناشد وزير الخارجية الأمريكي، كلا الجانبين تنفيذ وقف إطلاق النار فورا وبشكل كامل خلال الوقت المحدد للهدنة.