5 مشروبات لحرق دهون البطن أبرزها الماء والقهوة

مشروبات لحرق دهون
مشروبات لحرق دهون البطن

يبحث الكثيرون عن مشروبات لحرق دهون البطن، حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن عند النساء والرجال ويطلق عليها اسم الكرش، أو السمنة البطنية، وبخلاف مظهرها السيء تتسبب دهون البطن في أضرار صحية عديدة قد تصيب الأعضاء الداخلية في الجسم وتضيق الأوعية الدموية وتسبب أمراض القلب والسكري والكبد. 

 

مشروبات لحرق دهون البطن

بجانب تناول مشروبات لحرق دهون البطن ينبغي العمل على إنقاص الوزن، لأن إنقاصه سيقلل من الدهون الحشوية بنسبة 10% وفقا لخبراء التغذية، كما ينبغي ممارسة التمارين الرياضية، وتقليل تناول السكر الذي تتغذى عليه الخلايا الدهنية ما يجعلها تنمو وتتراكم بشكل أسرع.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

نرصد لكم قائمة مشروبات لحرق دهون البطن وفق موقع Eat This، Not That المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية كالتالي:

 الماء

يتربع الماء على عرش مشروبات لحرق دهون البطن، فهو مشروب خالي من السعرات الحرارية يقلل من الدهون الحشوية ويعزز عملية التمثيل الغذائي التي تنظم حرق السعرات الحرارية الزائدة في النظام الغذائي، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب يوميا من الماء لإنقاص الوزن، كما ينصح بتناول كوب من الماء قبل كل وجبة من وجبات الطعام بمدة نصف ساعة.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر واحد من اهم مشروبات لحرق دهون الطبن فهو مشروب منبه ومذيب لدهون الطن، حيث يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الاكسدة وهي مركبات نباتية نشطة بيولوجيًا أظهرت الدراسات الطبية الحديثة المنشورة في دورية Functional Foods أن مركبات الشاي الأخضر تقلل من دهون البطن مع الانتظام في تناوله لمدة 12 أسبوعا.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

الشاي الأسود

على غرار الشاي الأخضر، يمكن تناول الشاي الأسود لحرق دهون البطن شرط أن يتم تناوله دون إضافة السكر، فهو مشروب صحي للقلب يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود تقلل من الدهون الحشوية ومنها دهون البطن العنيدة.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

القهوة

القهوة مشروب سحري لحرق دهون البطن وكلمة السر تكمن في الكافيين، حيث يقلل الكافيين من الشهية نحو تناول الطعام، كما يحفز توليد الحرارة الذي يؤدي بدوره إلى حرق السعرات الحرارية والطاقة الزائدة.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

مشروب لحرق الدهون بسرعة

استكمالا لتوضيح قائمة مشروبات لحرق دهون البطن، نقدم لكم مشروب لحرق الدهون بسرعة ينصح أطباء التغذية بتناوله، وهو مزيج القرفة والعسل وما يجعله فعالا في حرق الدهون قدرته على زيادة كفاءة الدورة الدموية في الجسم ما يزيد من معدل الحرق، كما أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة وتخفض نسبة السكر في الدم من خلال زيادة حساسية الجسم نحو الأنسولين.

 

وبالإضافة إلى حرق دهون البطن والفوائد الأخرى التي رصدنها لمشروب القرفة، يساعد هذا المشروب السحري أيضا على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، وخفض ضغط الدم المرتفع، كما ان عسل النحل له تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات وبالتالي يطهر الجهاز الهضمي، ويعيد التوازن الطبيعي للبكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، والذي يسبب الخلل في توازنها تراكم الدهون في منطقة البطن.

مشروبات لحرق دهون البطن

 

ولحرق دهون البطن بسرعة ينصح بإعداد مشروب القرفة بالعسل كالتالي:

  • يتم غلي 200 مللي من الماء النقي.
  • بعد الغليان يصب في الكوب ويضاف له نصف ملعقة صغيرة من بودرة القرفة.
  • توضع نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل ويقلب المشروب.
  • يغطى مشروب القرفة لمدة ربع ساعة تقريبا.
  • يتم تناوله قبل النوم بساعة أو ساعتين.
  • يمكن تناوله أيضا قبل الوجبات الرئيسية.