بعد اقتراب نابولي لحسم اللقب.. أبرز النقاط بمسابقات الدوري الأوروبية لكرة القدم حتى الآن

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز نقاط بمسابقات الدوري الأوروبية لكرة القدم مطلع الأسبوع.

 

حيث  أصبح تشابي ألونسو ملهمًا لباير ليفركوزن بعد أن قاده من المركز 16 في دوري الدرجة الأولى الألماني، حين تسلم المدرب الإسباني المهمة في أكتوبر الماضي، إلى المركز السادس عقب الفوز 2-0 على رازن بال شبورت لايبزيغ، منافسه على مقعد أوروبي.

وخاض ليفركوزن بذلك 13 مباراة دون هزيمة بجميع المسابقات ويبدو مرشحًا للتأهل لدوري أبطال أوروبا مع تبقي خمس مباريات، كما بلغ الدور قبل النهائي في الدوري الأوروبي.


وقال ألونسو الفائز بكأس العالم مع إسبانيا عن مهمته التدريبية الأولى "أنا فخور بهذا الفريق وبالعقلية التي يظهرها".
وأضاف "بعد الفوز في بروكسل بوسط الأسبوع (في الدوري الأوروبي) واجهنا منافسًا قويًا مثل لايبزيغ، كان الفريق مستعدًا للقتال ويجب أن نستمر بهذه المعنويات المرتفعة".



انتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بشدة أرض ملعب سانتياغو برنابيو عقب الفوز 2-0 على سيلتا فيغو في الدوري الإسباني يوم السبت، إذ يستعد النادي لتغيير عشب الملعب للمرة الخامسة هذا الموسم.

 

وقال لمنصة دازون "توجد مشكلة في الملعب، يعمل النادي عليها وأتمنى أن نجد حلًا، الملعب بحاجة للتحسن".
وبعد أكثر من ثلاث سنوات من أعمال الترميم، التي تبشر بأن يصبح أحد أكثر الإستادات إبهارًا في العالم، أثرت المراحل الأخيرة بشكل سلبي على أرض الملعب وظهرت في حالة سيئة في لقاء السبت.

 


ومن المنتظر أن تكتمل الإصلاحات في نهاية هذا العام ويواصل ريال اللعب في الإستاد خلال الأعمال، ويأمل أن تكون الظروف أفضل حين يستضيف مانشستر سيتي في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال مطلع الشهر المقبل.
 


بهدف متأخر للمهاجم جياكومو راسبادوري فاز نابولي 1-0 على يوفنتوس ليقترب فريق المدرب لوتشيانو سباليتي من الاحتفال بأول لقب للدوري الإيطالي منذ عهد دييغو مارادونا.


وأنهى نابولي سلسلة قصيرة محبطة من ثلاث مباريات دون انتصار، ويمكنه حسم اللقب الأسبوع المقبل إذا هزم سالرنيتانا على أرضه يوم السبت مع فشل لاتسيو صاحب المركز الثاني في التغلب على إنتر ميلان في اليوم التالي.

 

وقال سباليتي "كانت هناك بعض العقبات نحو الانتصار لذا كان اللاعبون محقين في الاحتفال قليلًا لأن الهدف جاء في الوقت بدل الضائع".